ألوان الوطن | «هبة» تحتفل بالعيد بـ«كحك صلصال وسيراميك»: نفسي أعمل جاليري ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من أبرز احتفالات عيد الفطر المبارك، هو صناعة الكعك، التي تحرص الكثير من ربات البيوت على إعداده بالأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم، لكن ابنة بورسعيد احتفلت بقدوم العيد على طريقتها الخاصة، حيث غيّرت مفهوم الكعك من العجين إلى الصلصال، عبر مجسمات صغيرة تزيّن المنازل وتزيدها جمالا كأحد الديكورات المميزة.

مصغرات كعك العيد بأنامل، هبة عتمان، خريجة إدارة أعمال، باستخدام الصلصال الحراري، إذ عشقت فن الرسم منذ صغرها، لذلك عقب تخرجها من الجامعة، اتجهت للرسم بأنواعه المختلفة، لكن الفن الوحيد الذي استحوذ على أفكارها هو الصلصال الحراري وصناعة المجسمات الصغيرة منه.

73bc2451b6.jpg

صناعة كعك العيد من الصلصال الحراري

منذ نحو 4 سنوات، بدأت صاحبة الـ30 عاما، العمل في مجال الصلصال الحراري: «اتجهت للمجال ده بالصدفة ولقيت نفسي بعمل شغل حلو فيه، عشان كده بقيت أطور نفسي أكتر»، حسب ما روته «هبة»، لذا اعتمدت على التطوير الذاتي من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

3a655568b1.jpg

للمجسمات مناسبات خاصة

شهر رمضان، هو أبرز المناسبات التي تبدع بها «هبة»، إذ تصنع بها مصغرات كعك العيد بأنواعه المختلفة، ورغم صغر حجمها إلا أنّها تحتاج للكثير من الوقت لإبراز تفاصيلها كاملة، فضلا عن الجهد الذي تبذله في خروجها بالشكل المناسب.

acb53a2ef8.jpg

الأدوات المستخدمة في صناعة مصغرات العيد

«بحب أربط المناسبات المصرية بشغل المصغرات هو بياخد جهد كبير عليا دا غير الوقت بس بحب أعمله جدا».. هكذا أعربت ابنة بورسعيد عن دقة عملها الذي يحتاج لفترة طويلة لإتقانه رغم صغر حجمه، موضحة أنّ الأدوات المستخدمة في صناعة المصغرات هي الصلصال الحراري، وعجينة السيراميك، والألوان، فضلا عن الخشب المستخدم، ما نال إعجاب المتابعين وشعورهم بفرحة العيد بشكل مختلف مع الديكورات الجديدة التي تزين المنازل.

f6bb7d055b.jpg

المصغرات على حجم عملة الجنيه

تحرص «هبة» على صنع مصغرات تعبر عن الواقع، كونه محدود الانتشار في البلاد: «شغل المصغرات غير منتشر في مصر كتير لكن حاولت اشتغل عليها في حجم الجنيه»، متمنية أن تستمر بهذا العمل حتى يصبح لها جاليري خاص بتصميماتها.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك