: وصفات طبيعية للعناية بالشعر للترطيب وعلاج القشرة والتقصف

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net القاهرة_العرب اليوم

 يحتاج الشعر للعناية به طوال الوقت حتى يظل قوياً وناعماً خاصة بعد تعرضه للتلوث ومستحضرات التجميل المختلفة وغيرها من الأشياء التي تتسبب في ضعفه، ولهذا نستعرض في التقرير وصفات طبيعية للعناية بالشعر، وفقاً لما ذكره موقع "self".
 
وصفات طبيعية للعناية بالشعر
زيت جوز الهند للشعر التالف بعد الصبغة

تعتبر هذه الوصفة مثالية للشعر الذى تعرض للتلف بعد صبغه، وتتكون الوصفة من ملعقتين كبيرتين من الزبادى كامل الدسم ونصف كوب نصف كوب مايونيز وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم غسل الشعر بالشامبو ووضع الخليط على الشعر المبلل بالتساوى، لمدة تتراوح مابين  50-60 دقيقة ثم غسله بالشامبو .
 
خل التفاح للتخلص من قشرة الرأس

تعتبر هذه الوصفة مثالية للتخلص من قشرة الرأس، وتتكون من نصف كوب من خل التفاح ونصف كوب ماء و10 -12 قطرة من زيت شجرة الشاي وقرص أسبرين، ثم مزج المكونات معاً في زجاجة رذاذ ورشها على فروة الرأس، وترك المزيج لمدة 30 دقيقة على الشعر ثم غسله بالشامبو.
 
الأفوكادو لترطيب ولمعان الشعر

تساعد هذه الوصفة على ترطيب و لمعان الشعر من خلال تحضير كوب ونصف من الأفوكادو وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين أيضاً من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من عسل مانوكا ونصف ليمون و1-3 قطرات من الزيت العطري (اختياري)، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الشعر ثم تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لمدة 45 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

الزبادي اليوناني لتقوية الشعر

تساعد هذه الوصفة على تقوية الشعر من خلال إضافة كوب من الزبادي اليوناني وملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وبيضة، ثم مزج المكونات معاً حتى يصبح الخليط ناعماً، ووضعه على الشعر وتغطية الرأس بغطاء بلاستيك وتركه لمدة ساعة على الأقل ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك