: أستاذ علوم سياسية: مصر أمام مرحلة جديدة من العمل السياسي

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تاريخ النشر الاحد 01 مايو 2022 | 23:10

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق حوار سياسي بين القوى السياسية "مهم جدا وجاء في توقيت له دلالاته بما يؤكد أننا أمام مرحلة جديدة من العمل السياسي مرتبطة بفكر الجمهورية الجديدة".

وأضاف "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية على قناة "الحدث اليوم"، أن الكرة الآن في ملعب القوى السياسية حيث لا إقصاء لأحد من المشهد السياسي وسنشهد مرحلة أتمنى أن يعلو الجميع فيها على خلافاته السياسية ويتفق في هذا الإطار.

وتابع: "تنشيط لجنة العفو الرئاسي إجراء مهم لأن هذه اللجنة مهمتها دراسة حالة السجناء بالتنسيق مع وزارة الداخلية وتم الإفراج عن عدد منهم وسيتم الإفراج عن عدد آخر، وهو ما يؤدي إلى إزالة حالة الاحتقان الموجودة في المجتمع بسبب هذا الملف وغلق الباب أمام المنصات المناهضة لمصر".

ووصف الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنها "قرارات رشيدة صدرت عن قيادة سياسية حكيمة وتعالج الأمور بخبرات كبيرة".

وأوضح أن مشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة أمر مهم جدا لغلق الباب أمام الإدعاء بأن القطاع الخاص مستبعد وأن الدولة تقوم بكل شيء.

وتابع: "مصر ستشهد انفراجة كبيرة في الفترة القادمة".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك