ألوان الوطن | متى تبدأ تكبيرات عيد الفطر 2022؟.. 12 تكبيرة في الركعتين غير الإحرام ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتفل المسلمون في مصر والعديد من الدول العربية، بعيد الفطر المبارك غدا الأحد الموافق 2 مايو 2022، لذلك يهتم الكثير من الأشخاص، بالبحث عن متى تبدأ تكبيرات عيد الفطر 2022؟ وكل ما يتعلق بصلاة العيد، حتى يؤدونها بشكل سليم لا خطأ فيه، إذ تعتبر التكبيرات من مشاهد فرحة العيد وعلاماته المبهجة.

متى تبدأ تكبيرات عيد الفطر 2022؟

تستعرض «الوطن» في السطور التالية، متى تبدأ تكبيرات عيد الفطر 2022؟ بحسب ما نشرت دار الإفتاء المصرية على حساباتها الرسمية، عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

الله عز وجل في منزله العلا، أمر بالتكبير في الأعياد، سواء عيد الفطر أو عيد الأضحى، وذلك استنادا إلى قوله تعالى في سورة البقرة: «وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُون»، وأكدت السنة النبوية الشريفة على ذات الأمر، إذ تعتبر تكبيرات العيد من السنن الثابيتة لدى الأئمة الأربعة الكبار، أنس بن مالك وأحمد بن حنبل والإمام الشافعي والأبو حنيفة النعمان.

وتشير دار الإفتاء المصرية إلى أن بالنسبة للسؤال الذي يقول متي تبدأ تكبيرات عيد الفطر 2022 فإن الإجاب عليه تتلخص في أنها تبدأ عقب غروب شمس آخر ليالي شهر رمضان المبارك، وتنتهي عقب صلاة العيد التي تكون في تمام الساعة 5:36 صباحا 

عدد التكبيرات في صلاة العيد

وتقول دار الإفتاء المصرية، إن عدد التكبيرات في صلاة العيد 12 تكبيرة، 7 منهم في الركعة الأولى بخلاف تكبيرة الإحرام، و5 في الركعة الثانية بخلاف تكبيرة الإحرام، فصلاة العيد ركعتان فقط، كما جاء في سنة النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، إذ يكبر المصلون في الركعتين العدد الذي جاء في السنة قبل قراءة الفاتحة، حيث يقرأ الإمام في صلاة العيد الفاتحة وسورة قصيرة في كلا الركعتين بصوت جهري.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك