ألوان الوطن | دعاء آخر شهر رمضان المبارك.. كلمات لطلب الخير والستر والرحمة ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استطلع العلماء هلال شهر شوال، أمس، وأعلنوا أن اليوم هو المتمم لشهر رمضان الكريم، وغدا الاثنين يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك، لذلك يهتم عدد كبير من المسلمين بالبحث عن دعاء آخر شهر رمضان المبارك، الذي يوافق اليوم الأحد 1 مايو 2022، إذ ورد في السنة النبوية الشريفة العديد من صيغ الدعاء المستحب.

اليوم الأحد الموافق 1 مايو 2022 هو آخر أيام شهر رمضان الكريم، وهناك العديد من صيغ الأدعية التي من المستحب أن ندعو بها، فدعاء آخر شهر رمضان المبارك له فضائل عديدة، ويعد أبلغ وداع للشهر الكريم.

دعاء آخر شهر رمضان المبارك

طوال شهر رمضان الكريم يجتهد المسلمون لينالوا أجر وثواب الأعمال الصالحة من صلاة وصوم وزكاة وتقرب إلى الله بالدعاء، ويأتي اليوم الأخير ليودع كل شخص الشهر الفضيل بـ دعاء أخر شهر رمضان المبارك.

من صيغ دعاء آخر شهر رمضان المبارك «ربنا نحمدك على نعمتك علينا، ونعوذ بك من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، هب لنا من لدنك رحمة وعتق من النيران، وارزقنا واسع الجنان مع الأبرار، وابعدنا عن النيران وصحبة الفجار، اللهم اختم لنا بخاتمة السعادة في آخر يوم من شهرك رمضان الكريم، الذي به ليلة القدر، اللهم بلغنا رمضان القادم ونحن في فضل ونعمة وشكر لواسع عطائك وكرمك، لا إله إلا أنت سبحانك خلقتنا ووعدتنا الجنة وواسع المغفرة والعطاء، فاللهم ارزقنا من واسع فضلك وكرمك كما تحب لنا».

أدعية شهر رمضان الكريم

وجاء أيضا على لسان الفقهاء أن الله يحب أن يلح العبد على ربه في الدعاء بأي صيغة، فصيغ الدعاء كثيرة جدا، ومنها «ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، ربنا ارحمنا وعافنا واعف عنا واغفر لنا، أنت مولانا، فمن ذا يرحمنا سواك يا واسع الفضل والكرم، اللهم بلغنا رمضان القادم ونحن في أفضل صحة وستر من عندك».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك