ألوان الوطن | «علي» بدأ مشروعه الخاص بـ1500 جنيه: فكرة عبقرية أحسن من الشغل عند حد ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شيف طباخ.. شيف حلواني.. هكذا اكتسب علي عنتر صاحب أشهر دراجة فروت سلاط، شهرته الواسعة، حيث لجأ إلى فكرة لكسب رزقه منها وتحسين دخله في محافظة دمياط، واضعا نصب عينه حلمًا يسعى إليه وهو الحصول على فرصة في العمل الحر، مستغلا بذلك وقت الفراغ الذي يمر به، وقرر أن يحول هذا الوقت إلى ما ينفعه وينفع الناس.

«اتخرجت من معهد سياحة وفنادق، وطبقت دراستي في مشروعي، بدأت المشروع بـ 1500 جنيه»، هكذا بدأ علي متحمسًا للحديث عن مشروعه وكيف بدأه، مضيفًا لـ«الوطن» أنه لم يقبل أي مساعدة مالية من أحد وأنه كان دائما يعتمد على نفسه.

95ea4fcf40.jpg

فكرة مشروع الشيف علي

تقوم فكرة مشروع الشاب العشريني على دراجة يتجول بها في شوارع دمياط بحثا عن مصدر رزقه بين محبي الفواكه، وإلى جانب هذه الرحلة يعمل «علي» البالغ من العمر 24 عامًا شيف في أحد المصانع، لم يكن راتبه كافيًا ليكون نفسه ويدفع عجلة حياته إلى الأمام، ليقف ويقرر أن يوجد مصدر آخر للرزق بعيدًا عن تحكمات أصحاب الأعمال، وفق حديثه لـ«الوطن».

أحسن من قعدة القهوة

يرى الشاب العشريني أن هناك صعوبات قد تواجه من يقدم على خطوة كهذه، لكن إذا ما قورنت بـ«قعدة القهوة» فكل شيء يهون، يروي بعضًا من الصعوبات التي تقف أمامه: «لسه في ناس بتتنمر عليا وفي بعض أقاربي مش عاجبهم الشغلانة، كمان فيه أصحاب كتير ليا قاطعوني وهجوم من بعض الناس على السوشيال»، كل هذه العقبات لم تحبطه، ولم تزده إلا دفعا للأمام لتطوير مشروعه حتى يراه كما يريد.

cad00b3b77.jpg

إلى جانب هذه العقبات، يجد علي في الشارع مواقف داعمة له عديدة، يكفي أن يشعر برضا الزبون بما يقدمه له، لذلك فهو لم يتسلل اليأس إلى قلبه، ولم يتخلى عن حلمه وهدفه الذي بدأ بمشروع صغير بدراجة خاصة، وعلى ما يبدو أنه لن يناله اليأس أبدا.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك