ألوان الوطن | الألوان وتكبيرات العيد.. أبرز احتفالات مراكز الأطفال بعيد الفطر ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رسم البهجة على وجوه ملائكة الأرض، فرحة لها مذاق خاص، وهذا ما فعله أحد مراكز تنمية مهارات الأطفال بالإسكندرية ليوثق لحظات سعادتهم في 5 أيام متتالية، من خلال أحداث مختلفة أبرزها اللعب بالألوان و«الكعك والبسكويت وصلاة العيد والتكبيرات».

فكرة استضافة الأطفال خاصة أبناء المرأة العاملة

دعاء سلام، مالكة إحدى مراكز تنمية مهارات الطفل تروي لـ«لوطن» المهام الرئيسية للمركز، الذي انطلق منذ 6 أعوام على فكرة استضافة الأطفال خاصة أبناء المرأة العاملة، لرعايتهم وتوفير سبل العناية بهم حتى عودة الأم لعملها، وفي تلك الفترة يتم إخضاعهم لبعض الأنشطة العلمية منها معرفة أسس الكتابة الصحيحة وتشجيعهم على القراءة التي تعد بمثابة غذاء العقل والروح، وتنمية مهارات الحساب الذهني الذي يشكل عائقا لدي البعض في دراسته، كما يوجد مكان مخصص للرسم وغيره لتعليم الموسيقى، وذلك لإنشاء جيلًا مثقفًا واعيًا خاليًا من أي اضطرابات نفسية تسبب أي إعاقة للمجتمع، ويتراوح سعر الاشتراك بين 200 جنيه حتى 500 جنيه حسب المدة التي سيقضيها الطفل داخل المركز.

6917208601651389096.jpg

وبمناسبة حلول عيد الفطر قررت دعاء أن تخصص أسبوع كامل لإدخال فرحة العيد على الأطفال فكل يوم نشاط مختلف لمدة 5 أيام.

5 أيام لاحتفال الأطفال بعيد الفطر

اليوم الأول: يتضمن تقديم عروضا مسرحية للعرائس المتحركة للحديث عن عيد الفطر، وبعض العادات والتقاليد القديمة التي كانت تمارس خلاله، حسب كلامها: «بنرسم للأطفال على وشهم وبنشغل أغاني العيد زي يا ليلة العيد أنستينا، وكل طفل بيبقى معاه بالونة شكلهم حلو جدًا».

159cbd6726.jpg

ويتضمن اليوم الثاني طهي الأطفال الكعك والبسكويت لخلق جو من المحبة والتآلف بينهم: «هما اللي بيعجنوا ويخبزوا كل حاجة بنفسهم وبياخدوا الكحك معاهم البيت وياكلوه مع أهاليهم».

dd0a5ee5c7.jpg

أما اليوم الثالث فهو يوم الألوان العالمي ويرتدي الأطفال زي موحد غالبا «تيشيرتات» بيضاء للرسم عليها بالألوان، وبعد الانتهاء من الحفل يحتفظ كل طفل «بالتيشرت» الخاص به كذكرى جميلة عن هذا اليوم، حسب «دعاء»: «الأطفال بيلعبوا مع بعض بالألوان ومسدسات المية».

8aff9702fb.jpg

a2ec6e154a.jpg

اليوم الرابع: توزيع شنط ذات تصاميم مبهجة على الأطفال وتعبئتها بالحلويات المختلفة منها السوداني والنوجا والشيكولاتة، ويهدي كل طفل شنطة لصديقه كأنها العيدية ويظل الأمر كذلك حتى يحصل الجميع على الهدايا.

9ab017407e.jpg

اليوم الخامس: محاكاة كاملة لـ صلاة العيد حيث يرتدي الأولاد القفطان والبنات الإسدال، وسماع تكبيرات العيد مع قضاء الصلاة جماعة.

10185172811651389093.jpg

رودو فعل الأهالي

تأتي ردود أفعال إيجابية جدًا من الأهالي خاصة بتسجيل كل لحظة في هذه الاحتفالات من خلال التقاط الصور. 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك