ألوان الوطن | أعشاب تساعد على تنشيط الجسم وزيادة قدرته الإنتاجية.. منها النعناع ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكسل من المشاكل التي يعاني منها كثير من الناس، خاصة في هذه الأيام بسبب برودة الطقس، وهو ما يعود في النهاية بنتائج سلبية على قضاء مهامهم اليومية وزيادة قدرتهم الإنتاجية، ولذا دائمًا ما يلجأ الناس إلى بعض أنواع الأعشاب الطبيعية كونها تمثل منبهًا للعقل وتزيد النشاط والقوة في الجسم بأكمله ومن هذه الأعشاب الشاي الأخضر والقهوة.

الأعشاب الطبيعية تزيد من نشاط الجسم 

أوضحت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية ورئيس قسم البكتيريا بمستشفى جامعة القاهرة، في حديثها لـ«الوطن»، أن بعض الناس يعتقدون أن الأعشاب الطبيعية تمد الجسم بالطاقة، وهو مفهوم خاطئ؛ إذ أنها تزيد من نشاط الجسم فقط وليس لها علاقة بتزويده بالطاقة: «الجسم بيكتسب طاقته من خلال الأكل وهي اللي بتساعده على الحركة وتزيد من قوته، إنما الأعشاب والمنبهات تساعد فقط على تنبيه العقل».

وذكرت «نهلة» أن الأعشاب الطبيعية ليست كلها تساعد على تنبيه عقل الإنسان ونشر النشاط في جسمه، وإنما هناك أنواعًا معينة تحقق هذا الهدف وتساعد الشخص على التخلص من مشكلة الكسل والإحساس بالخمول، مثل الشاي الأخضر والأسود والقهوة والكاكاو الخام، بالإضافة إلى عشب المرمرية والنعناع.

الشاي يساعد على تنظيف الجسم من السموم

«الشاي الأخضر والأسود بهما كميات كبيرة من مضادات الأكسدة علشان كده بيساعدوا على تنضيف الجسم من السموم، والبن مليان مستقبلات حسية بتساعد على تنبيه العقل وبالتالي زيادة نشاط الجسم»، بحسب استشاري التغذية.

وأضافت «نهلة» أن عشب المرمرية يساعد على تقوية جهاز المناعة، والنعناع يسهم بدرجة كبيرة في التخلص من التقلصات والانتفاخات في البطن، وبالرغم من الفائدة الكبيرة التي تحققها هذه الأعشاب الطبيعية من تنبيه للعقل وتنشيط للجسم، إلا أن «نهلة» نصحت بعدم الإسراف في تناولها؛ تجنبًا لحدوث مشكلات صحية: «تناول الشاي والقهوة بكثرة بيعود بنتيجة سلبية على الكلى وهيسبب الإحساس الدائم بالخمول والتعب»، مُشيرة إلى أن تناول فنجانًا واحدًا من القهوة يوميًا له نتائج إيجابية، وكذلك الشاي يجب ألا يزيد عن ثلاثة أكواب في اليوم والكاكاو كوب واحد فقط.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??