ألوان الوطن | تحذير عاجل من «أبل» لجميع مستخدميها.. حدثوا أجهزتكم فورا ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت شركة «أبل» الأمريكية، أمس الأربعاء، العديد من التحديثات الأمنية لأجهزتها «أيفون وآيباد وأبل تي في وأبل ووتش وأجهزة ماك»، وبشكل أكثر تحديدًا، أصدرت تحديثات «iOS 15.3» و«iPadOS 15.3» و«WatchOS 8.4» و«macOS 12.12»، وطلبت من جميع مستخدميها الترقية فورا إلى أحدث إصدارات من أنظمة التشغيل وحذرت من تجاهل التحديث لأنه يصلح ثغرات أمنية كثيرة.

يشير سجل التغيير لكل تحديث إلى أنه يتضمن إصلاحات الأخطاء وتحديثات الأمان، لكنه لا يذكر أي تغييرات أو ميزات جديدة، وعادةً عندما تصدر «أبل» تحديثًا يأخذ رقم إصدار مثل 15.2.1 إلى 15.3، فإنه يتضمن أكثر من مجرد إصلاحات للأخطاء، ومع ذلك، فإن صفحة تحديثات الأمان الخاصة بالشركة توضح بالتفصيل أن التحديث هو إصلاحات لبعض المشاكل فقط، بحسب موقع «زد نت».

تحديثات «أبل» الجديدة تتضمن إصلاحات لأخطاء أمنية

على سبيل المثال، يتضمن «iOS 15.3» و«iPadOS 15.3 10» إصلاحات أمنية مختلفة تتراوح بين وصول التطبيقات إلى ملفات «أيكلود» الخاصة بالمستخدم والتطبيقات الضارة التي تكتسب امتيازات لا تحق لها.

وأدى التحديث أيضًا إلى إصلاح خطأ في متصفح «سفاري» تم الإبلاغ عنه لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر، وسمحت المشكلة لمواقع الويب التي يزورها المستخدم بالاطلاع على سجل التصفح الخاص به، وربما حتى معرّف مستخدم «جوجل» الخاص به.

كيفية التحديث إلى أحدث إصدارات أنظمة تشغيل «أبل»

يمكنك تحديث أي جهاز «أيفون» أو «آيباد» من خلال فتح الإعدادات ثم الانتقال إلى عام ومنه إلى تحديث البرنامج ثم اتباع التعليمات، أما على أجهزة «ماك»، فتنفيذ التحديث من خلال فتح تفضيلات النظام ثم النقر فوق تحديث البرنامج، ويمكن لمالكي «ساعات أبل» استخدام تطبيق «Watch» على جهاز «أيفون» الخاص بهم لتثبيت آخر تحديث، أما مستخدمي «أبل تي في» فتحديث أجهزتهم من خلال اتباع نفس الخطوات التي يستخدمها أصحاب «أيفون».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??