ألوان الوطن | الشرطة الصينية تعتقل رجلا 5 مرات في 3 أيام لسبب غريب.. «يشبه مجرما هاربا» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مر رجل صيني مؤخرًا بأسوأ أسبوع في حياته بعد أن تم اعتقاله 5 مرات في 3 أيام فقط بسبب تشابهه الغريب مع أحد الهاربين من السجن.

في أكتوبر الماضي، تمكن مجرم اسمه تشو شيانجين من الفرار من سجن في مقاطعة «جيلين» الموجودة بشمال شرق الصين، وسارعت السلطات لتحديد مكانه، ولكن بعد أن أمضوا وقتًا كبيرا، أُجبروا على تقديم 150 ألف يوان مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن الهارب، وتم زيادة المكافأة بعد ذلك إلى 700 ألف يوان، بحسب موقع «أوديتي سنترال».

المكافأة تجعل السجين الهارب هدفًا ثمينًا

جعلت المكافأة تشو شيانجين هدفًا ثمينًا في جزء من الصين حيث يبلغ متوسط ​​الدخل الشهري 2000 يوان فقط، وعانى الشبيه السيئ الحظ من المجرم أكثر من ذلك، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه ما لا يقل عن 5 مرات في 3 أيام.

ذكرت صحيفة «جلوبال تايمز» مؤخرًا قصة رجل لم يذكر اسمه من مدينة «بايشنج»، تلقت الشرطة 5 بلاغات بسبب تشابهه مع تشو شيانجين، ويُظهر مقطع فيديو منتشر رجلا يرتدي سترة زرقاء في الصورة بجوار صورة السجين تشو شيانجين لتضيح الشبه بينهما، ولا يمكن إنكار أن الاثنين يبدوان متشابهين جدًا.

للأسف بالنسبة للرجل البريء، تصدرت صور تشو والمكافأة المالية التي قدمتها السلطات للحصول على معلومات حول مكان وجوده عناوين الأخبار على محطات التلفزيون في جميع أنحاء مقاطعة جيلين، مما جعله هدفًا لأي شخص يريد المكافأة، وحقيقة أنه يشارك نفس ملامح الوجه وحتى نفس قصة شعر تشو شيانجين جعلته ضحية.

كابوس الرجل الصيني ينتهي أخيرا

لحسن الحظ، انتهى كابوس الرجل قبل أسبوع واحد، عندما ألقت الشرطة القبض على تشو شيانجين أخيرًا، وخلال محنته المذهلة، انتشرت تعليقات كثيرة ساخرة، مثلا أوصى مستخدمو الإنترنت الصينيون الرجل الشبيه بارتداء هويته حول رقبته في جميع الأوقات.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??