: الأرنب والنودلز.. أغرب متاحف العالم

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady بمجرد سماعك اسم "متحف" يأتي على الذهن صورة معينة تتلخص في مبنى كبير يغلب عليه طابع الجدة وغالبا ما يكون تاريخي يسيطر عليه اللون الرملي الذي يضفي جزء من عمق التاريخ عليه ليبدو أكثر فخامة وبداخله الكثير من الابتكارات والآثار وقصص من التاريخ وتطورها ولكن من متاحف مثل " الارنب" و"النودلز" تنتهي هذه الصورة لتظهر صورة أخرى يضفي عليها جو من المرح والتفاعلية.

 

فمع هذه المتاحف ذات الطابع المختلف يسيطر عليها أجواء البهجة والسعادة تشعر وكأنك في إحدى القصص الخيالية في عالم موازي وكأنها تنقلك إلى جولة داخل كوكبها الخاص بعيدا عن الواقع وتبدأ الرحلة مع متحف الأرنب

 

متحف الأرنب

 

تحت شعار "أسعد مكان في العالم" تم افتتاح متحف الأرنب/ Bunny museum الواقع في ولاية كاليفورنيا الامريكية عام 1999 على يد كانديس فرازي وستيف لوبانسكي اللذان حولا منزلهما إلى هذا المتحف الذي يضم أكبر مجموعة تذكارات للأرانب في العالم ذلك تعبيرا عن حبهما للأرانب وحبهما لبعضهما البعض.

 

 

فالمجموعة التذكارية التي يضمها المتحف هي في الأساس هدايا كان يتبادلها الزوجان في المناسبات الخاصة منذ عام 1993 مما أدى إلى جمعهما أكثر من 35 ألف قطعة تذكارية مرتبطة بالأرانب ليدخل المتحف موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام كأكبر مجموعة للأرانب.

 

اقرأ أيضًا| نفوق 200 عصفور أمام مستشفى في إسبانيا| صور

 

ويعد هذا المتحف واحد من أبرز متاحف العالم الأكثر غرابة وذلك لما يضمه من مجموعة فريدة ومتنوعة من الهدايا والقطع المتعلقة بالارانب لتجد هذا الحيوان اللطيف في كل مكان حولك كأنك في عالمه الخاص فتجد الأرانب المصنوعة من القماش وأخرى مصنوعة من السيراميك والمعجون الورقي والباستيل بالإضافة إلى عوامات Rose Parade التي تحمل طابع الأرانب وتماثيل الأرانب بأحجام مختلفة مع الأرانب الحية المدربة داخل المنزل.

 

 

متحف النودلز

 

يعتبر متحف النودلز واحد من أكثر المتاحف تفاعلية في العالم فهو لا يقدم لك فكرة عن تاريخ النودلز منذ اللحظة الأولى التي تم أصدرها فيها حتى اليوم فقط ولكنها أيضا تدخلك في عالم صناعة النودلز من لحظة إعدادها إلى تغليفها لتكون مصنعة لك بشكل خاص فهو عالم تفاعلي تشترك فيه بتحضير ما تفضله من النودلز.

 

يقع متحف "كب نودلز" الفريد من نوعه والذي يقدم قصة أكثر الوجبات سريعة التحضير شهرة وانتشارا في العالم في أوساكا باليابان ويضم هذا المتحف الكثير من الفعاليات من بداية دخولك في ممر يعرض العشرات من التصاميم لأكواب النودلز وينتهي بتقديم عرض عن تاريخ هذه الوجبة سريعة التحضير من خلال إطار زمني تفاعلي للشعيرية سريعة التحضير منذ نشأتها حتى اليوم.

 

 

لتصل إلى مرحلة العروض البصرية التفاعلية التي تعرض طريقة إعدادها وانتشارها لتصل إلى نهاية التجربة بأكثر المراحل متعة وسعادة وهي عروض حية من المصنع من خلال السماح للزوار بإعداد كوبهم الخاص بنكهات ومكونات من اختيارهم لتشاهد فريق خط التعبئة وهو يغلفها مخصصة لك وقبل المغادرة يمكنك زيارة قاعة التذوق لتختبر نكهات إقليمية محدودة للنودلز.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??