ألوان الوطن | رائد فضاء روسي يلتقط مشهدا مذهلا لمصر: «أكثر البلدان غموضا» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بصور مذهلة، عكست جمال نهر النيل بدقة، وروعة الأهرامات وقممها الثلاثة، وشواطئها التي تجمل أراضيها، تغزل رائد الفضاء الروسي أنطون نيكولايفيتش شكابليروف، قائد محطة الفضاء الدولية في مصر، إذ التقط صورة وشاركها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي لمصر من الفضاء. 

وكتب قائد محطة الفضاء الدولية والعقيد السابق في سلاح الجو الروسي في وصف الصورة الجديدة: «مصرهي واحدة من أكثر البلدان غموضًا، حيث الصحاري الشاسعة والمعالم المعمارية المهيبة وأساطير الآلهة، وتكملها بشكل رائع المنتجعات الراقية والفنادق المشرقة والشواطئ الرائعة».

cb00a7df28.jpg

ويضيف رائد الفضاء الروسي أنطون نيكولايفيتش شكابليروف المشارك في 4 رحلات إلى الفضاء، قائلا:«من المدهش أن أهل هذه الصحراء اللامتناهية لم يتمكنوا من بناء الأهرامات فحسب، بل قدموا للعالم أيضًا الورق ومعجون الأسنان والكتابة والمفاهيم الأولى للجراحة».

ويصف رائد الفضاء الروسي حضارة الفراعنة بالخلود قائلا: «ظلت مصر القديمة موجودًا لفترة طويلة، أطول بكثير من العديد من الحضارات الأخرى في الماضي، وحتى في ذلك الحين، في عصر كان فيه العلم في مهده، تمكن المصريون القدماء من القيام بالعديد من الاكتشافات التي لا يزال العلماء في حيرة من أمرهم لعدم فهم كيف يكون هذا ممكنًا».

أول صورة لمصر من الفضاء

هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها رائد الفضاء الروسي أنطون نيكولايفيتش شكابليروف، قائد محطة الفضاء الدولية صورا لمصر من الفضاء، ففي عام 2018 التقط عدة صور لأشهر المعالم والأماكن على مستوى العالم من محطة الفضاء الدولية، كان من ضمنهم صورة مدهشة لأهرامات الجيزة.

21807aaf04.jpg

من هو رائد الفضاء الروسي أنطون نيكولايفيتش شكابليروف؟

أنطون نيكولايفيتش شكابليروف من مواليد عام فبراير 1972، عمل طيارا في الجيش الروسي، ثم في مايو 2003 ، تم اختياره كمرشح لاختبارات رواد الفضاء، ومن يونيو 2003 إلى يونيو 2005، حضر تدريب الفضاء الأساسي وتم تأهيله كرائد فضاء تجريبي في 2005.

من إبريل إلى أكتوبر 2007، شغل شكابليروف منصب مدير العمليات في وكالة الفضاء الروسية، المتمركزة في مركز جونسون للفضاء في هيوستن بولاية تكساس، ثم سافر إلى الفضاء 4 مرات، حتى صار قائد محطة الفضاء الدولية الحالي.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!