ألوان الوطن | الصين لسه مكملة.. وزة تضع بيضا بصفار أسود ومتابعون: بجملة المصايب ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صور ومقاطع فيديو، تظهر بيضا بصفار أسود، وضعته وزة رمادية، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، وتركت الخبراء في حيرة من أمرهم، وحاول كثير منهم تفسير هذه الظاهرة الغريبة، ولكن تظل كلها مجرد احتمالات غير مؤكدة.

ونشر الصور ومقاطع الفيديو، رجل يُدعى تشو، من مدينة «هانغتشو» بمقاطعة «تشجيانغ» الصينية، وادعى أن البيض جاء من عند صديق له يربي العديد من الأوز الرمادي في مزرعته، واعتاد على إهدائه بيض الأوز الطبيعي، بحسب موقع «أوديتي سنترال».

صدمة «تشو» عندما كسر البيض الغريب

لكن هذه المرة، عندما كسر «تشو» البيض، الذي بدا وكأنه بيض عادي بحجم قياسي ولون أبيض، وجد مفاجأة، وهي أن بياض البيض رمادي غامق، والصفار أسود، بدلاً من أن يكون باللون الأصفر الطبيعي أو حتى البرتقالي الفاتح.

وأوضح تشو، أن البيض هو بيض أوز طبيعي، وأنه باستثناء لون صفار البيض الأسود، فإن رائحته تبدو مثل بيض الأوز العادي، وعلى ما يبدو، لم يكن لدى تشو، ولا صاحب الأوزة، أي فكرة عن سبب كون صفار البيض بهذا اللون الغريب.

وبعد أن انتشرت الصور ومقاطع الفيديو للبيض الغريب، على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، بدأ الناس في وضع تفسيراتهم الخاصة، ورأى البعض أن الواقعة مجرد دعابة، والبعض الآخر حاول جديا أن يحل اللغز، وكان من بين التفسيرات، التي جاء بعضها مازحا، أنه «يجب أن تكون هذه الإوزة ابتلعت بعض الحبر» أو أن «الأوزة لها قلب أسود».

محاولات المتابعين لتفسير لغز البيض الأسود

واقترح أحدهم أن الأوزة أكلت الكثير من التوت الأسود المعروف بمحتواه العالي من الميلانين، ثم أكد تشو، أن هناك بالفعل العديد من أشجار التوت في المزروعة في الجزء الخلفي من المزرعة حيث تم تربية الأوز، لكنه كان متشككًا في هذا التفسير المحتمل.

وحاولت وسائل الإعلام الصينية، تقديم سبب محتمل، وتواصلت مع خبير دواجن، فقال إن الشيء الوحيد الذي يمكنه أن يفعل ذلك هو التلوث البيئي، مضيفًا أنه «من الناحية العلمية، لا ينبغي أن تحدث مثل هذه الظاهرة»، وحاليا يحاول الخبراء في الأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية دراسة صفار البيض الأسود، ولكن حتى كتابة هذه السطور لم يتم حل اللغز.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??