أخبار عاجلة
بالبلدي: ما هو العلاج بالدم الذاتي؟ -
بالبلدي: "جي باور" تجري تعديلات على بي إم دبليو M3 وM4 -
بالبلدي: شعر السائق بالنعاس فوقعت الكارثة -
بالبلدي: محمود عباس يصل تونس في زيارة رسمية -

: دراسة تكشف ارتباط «فيتامين د» بأمراض المسالك البولية

: دراسة تكشف ارتباط «فيتامين د» بأمراض المسالك البولية
بالبلدي : دراسة تكشف ارتباط «فيتامين د» بأمراض المسالك البولية

belbalady كشف فريق من العلماء عن دراسة فريدة مبنية على مراجعة شاملة لعدد من الأبحاث العلمية التي ركزت على المشكلات التي تحدث في المسالك البولية والحوض، لكن قد تبدو النتائج  غريبة بالنسبة إلى بعض الأشخاص.


ووفقا لما نشرته المجلة الدولية لأمراض المسالك البولية "International Urogynecology Journal"، حيث أجري مجموعة أطباء وعلماء من المتخصصين في مجال التوليد وأمراض النساء والصحة العامة مراجعة منهجية شاملة وتحليل معمق للدراسات السابقة التي ركزت على أمراض المسالك البولية.
 

وتوصل الباحثون إلى أن هناك فيتامين معين يقلل من عدد مرات التبول لدى الإنسان ، وأن سلاسة عملية التبول في المسالك البولية مرتبطة بنقص بعض العناصر الغذائية في جسم الإنسان

وأكد الباحثون أن نقص "فيتامين د" يساهم بشكل كبير في زيادة حاجة الإنسان للتبول، وهي معلومة مثيرة جدا لم تتطرق إليها أبحاث سابقة، الأمر الذي أحدث بعض الجدل لدى المهتمين بأخبار الصحة العامة، خصوصا في هذه الفترة التي انتشرت فيها أخبار فوائد "فيتامين د" كالنار في الهشيم.


وأوضح الباحثون ان "فيتامين د" في جسم الإنسان، وهو العضلة الدافعة للبول هي طبقة موجودة على جدار المثانة البولية مكوّنة من ألياف العضلات الملساء المرتبة في حزم حلزونية وطولية ودائرية، والتي تنقبض للسماح للبول بالخروج من المثانة تتأثر بهذا الفيتامين، وذلك حسب ما ذكر موقع "wellandgood".


حيث يساعد الفيتامين على تقوية هذه العضلة وجميع العضلات المتواجدة في قاع وحول الحوض، بما في ذلك المثانة، الأمر الذي ربطه العلماء بسلاسة انسياب البول لدى الإنسان، لذلك فإن نقص "فيتامين د" يسبب مشكلة لهذه العملية.
 

ويقول الدكتور ميشيل إنغبير، طبيب المساك البولية وأمراض الجهاز البولي التناسلي، متخصص في القضايا المتعلقة بقاع الحوض في مركز "كليفلاند كلينك" الطبي في أمريكا، إن "أحد فوائد فيتامين د الأساسية هو أنه يساعد على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى المرتبطة بصحة المثانة بشكل أفضل في الجسم".


حيث أن فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، ويلعب دورا في امتصاص الأمعاء للعديد من العناصر الغذائية المختلفة في الجسم، ويتم امتصاص كل من الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفات كنتيجة لوجود فيتامين د، وهذه العناصر تلعب دورا جوهريا في صحة الكلى والمثانة"، ويساعد الجهاز الهضمي على امتصاص المعادن المفيده للجسم.

اقرأ أيضا| دراسة أمريكية: عصير البرتقال الصافي يكافح الالتهابات والإجهاد التأكسدي

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي : ماسك النشا والزبادي لشد البشرة

 
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??