أخبار عاجلة

: للرجال| تصنيع كريم الحلاقة بزبدة الشيا في المنزل

belbalady تحتاج البشرة إلى عناية خاصة بعد الحلاقة، فالحلاقة والعناية بالبشرة من الأشياء الهامة عند كل الرجال، فقد يكون من الضرورى أن يقوم الرجل بحلاقة ذقنه يومياً، بأنهم لا يحتاجون إلى روتين لنصائح العناية بالبشرة، و قد يكون أمر كريم الحلاقة المناسب لبشرة لكل الرجال وهي من الأمور المحيرة والتى قد يخطئ الكثير من الرجال عند اختيارهم لكريم الحلاقة المناسب لنوع بشرتهم.

للرجال| أسهل طرق لعلاج حساسية ما بعد الحلاقة


لأن الحلاقة تسبب البثور والالتهابات والبقع والحبوب، لذا من المهم الاعتناء جيدا بالبشرة بعد عملية الحلاقة، تجنبا للمشكلات المترتبة عليها.


لكن باستخدام كريم الحلاقة محلي الصنع ، يمكنك تجنب هذه المخاوف المحتملة، لقد صنعت لك وصفة تغذي وتحمي البشرة الحساسة مع توفير حلاقة جيدة، يمكن استخدام هذا لكل من الرجال والنساء، ستحب مدى نعومة بشرتك وتشعر بالرضا بمعرفة أنك تستخدم مكونات صحية.

كيفية صنع كريم الحلاقة بنفسك :
المكونات : زبدة الشيا الخام وزيت جوز الهند ، زيت الزيتون أو زيت بذور العنب، صابون C، زيت اللافندر.

الطريقة : 
- باستخدام قدر صغير ، قم بإذابة زبدة الشيا الخام وزيت جوز الهند على درجة حرارة منخفضة جدًا على الموقد، يقلب حتى يذوب تماما.
 - فزبدة الشيا الخام مدهشة لأنها مرطبة للغاية ، وعند وضعها على البشرة ، فإنها توفر نعومة فورية، كما أنه مصدر مهم للمركبات المعززة للالتهابات والمضادة للأورام.
- لا يمكنك أن تخطئ في استخدام زيت جوز الهند، فزيت جوز الهند ليس مجرد طعام خارق ، فهو مرطب فائق يحتوي على الكثير من الفوائد المضادة للشيخوخة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة.
- بعد ذلك ، نضيف زيت الزيتون أو زيت بذور العنب ونقلب حتى يمتزجوا تماما، وازالتة من الحرارة، فيعتبر زيت الزيتون مفيدًا في منع جفاف الجلد ويحتوي على فيتامين هـ المرطب ، كما يعتبر زيت بذور العنب مصدرًا رائعًا لفيتامين هـ ومحمّل بالأحماض الدهنية المرطبة.
- انقلي المزيج إلى وعاء متوسط الحجم وضعيه في الثلاجة حتى يتماسك، الآن ، ثم أخرجي الخليط من الثلاجة، وقومي باستخدام مضرب يدوي أو خلاط يدوي ، اخفقي الخليط حتى يصبح رقيقًا، لمدة حوالي 3-5 دقائق.
- ثم نضيف صابون C المستطيل ونخفق مرة أخرى حتى تمتزج بالكامل، فالصابون القشتالي هو المكون المثالي لإضافة القليل من الملمس ، وهو صابون طبيعي خالٍ من المواد الكيميائية.
- بمجرد أن يصبح هذا لطيفًا ورقيقًا ، أضف الزيوت الأساسية، أحب إضافة 10 قطرات من كل من اللافندر واللبان، يستعيد زيت اللافندر للبشرة فيبطئ الشيخوخة بمضادات الأكسدة القوية ، ويحسن الإكزيما والصدفية، وللبان فوائد مذهلة أيضًا ، حيث يساعد على تحسين الدورة الدموية وتقليل آلام العضلات.
- لديك الآن كريم حلاقة خاص بك خالٍ من المواد الكيميائية ويتحدى علامات تقدم السن وستحبها بشرتك!
- وباستخدام ملعقة ، انقل كريم الحلاقة إلى برطمان زجاجي بغطاء واحفظه في مكان بارد وجاف، يمكنك حتى تخزينه في الثلاجة، للمساعدة في الحفاظ عليه ، احرص على عدم تسرب أي ماء في الحاوية أثناء الاستحمام، وما عليك سوى تجفيف يديك بمنشفة قبل إزالة كريم الحلاقة، نظرًا لأننا نستخدم الزيوت ، يمكن أن يجعل حوض الاستحمام أو الدش زلقًا بعض الشيء ، لذا يرجى توخي الحذر.

نصائح للحلاقة :
قد تتوقع رغوة كبيرة، فكريم الحلاقة محلي الصنع لا رغوة، إنه أشبه بقوام كريمي أو لوشن ويجب وضعه كطبقة رقيقة، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لضمان حلاقة جيدة ، مثل استخدام ماكينة حلاقة جيدة الجودة ونظيفة.
بمجرد دخول الحمام ، انتظر بضع دقائق قبل بدء الحلاقة لتنعيم بشرتك، فاشطف الشفرات طوال عملية الحلاقة للحفاظ على نظافتها.
 واستخدام كوب من الماء الدافئ أو الساخن في الحمام يمكن أن يجعل شطف الشفرة أسهل قليلاً.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي : ماسك النشا والزبادي لشد البشرة

 
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??