أخبار عاجلة

: نصائح طبيعية | فوائد «حمام الحليب» علي الجسم

belbalady عندما يتعلق الأمر باتجاهات الجمال، تحظى حمامات الحليب باهتمام كبير ، لكن هل تعلم أنه في العالم القديم ، كان الحليب يضاف عادة إلى الحمامات لخصائصه المغذية؟ في الواقع ، يُعتقد أن كليوباترا كانت تستحم بانتظام بحليب الحمير للحفاظ على جمالها.

فلماذا يعود حمام الحليب؟ أصبح الناس أكثر اهتمامًا بتعزيز صحة الجلد باستخدام المكونات الطبيعية، مع حمامات الحليب ، تحصل على فوائد الاسترخاء وتقليل التوتر في حمام دافئ ومريح - بالإضافة إلةى أنك تستفيد من الخصائص المهدئة والمرطبة للحليب، يبدو وكأنه فوز!

اقرأ أيضا: أغرب أنواع «المساج » في جميع أنحاء العالم | صور

ما هو حمام الحليب؟

حمام الحليب هو بالضبط ما يوحي به الاسم - حمام بالحليب ، ومكونات طبيعية أخرى عادة، يمكن أن تساعد إضافة الحليب إلى ماء الاستحمام على ترطيب بشرتك وتهدئتها ، وتحسين حالات التهاب الجلد وتعزيز الشيخوخة الصحية.


 
تختلف فوائد حمام الحليب اعتمادًا على نوع الحليب الذي تختار استخدامه، على الرغم من أن كليوباترا استخدمت حليب الحمير في حماماتها ، إلا أن هناك بالتأكيد بعض الخيارات المغذية الأخرى ، والعديد منها نباتي. 

فيما يلي ملخص لأفضل أنواع الحليب لحمام الحليب بالمنزل:

1- حليب جوز الهند

يحتوي حليب جوز الهند على حمض اللوريك ، وهو حمض دهني متوسط ​​السلسلة له خصائص مضادة للميكروبات ويدعم صحة الجلد، تمامًا مثل وضع زيت جوز الهند موضعياً ، فإن حليب جوز الهند له تأثيرات مرطبة ومضادة للالتهابات، قد يساعد أيضًا في التئام الجروح وزيادة معدل دوران الكولاجين ، وهو فائدة مثبتة لمركبات جوز الهند.

اقرأ أيضا: ​​​​​​​جمال بشرتك | طرق لاستخدام حليب جوز الهند للعناية بالبشرة في الصيف

2- حليب الشوفان

هل سمعت من قبل عن حمام حليب دقيق الشوفان؟ عادة ما يكون مزيجًا من الحليب والشوفان المطحون. بعض وصفات حمام حليب الشوفان تتطلب حليب جوز الهند ، والبعض يدعو إلى حليب البقر - لكن لماذا لا تصنعه بحليب الشوفان الصديق للنباتيين والغني بالمغذيات ؟ إنه حليب لطيف ومهدئ من شأنه أن يعزز الشيخوخة الصحية ويحسن مشاكل الجلد الشائعة مثل الجلد الجاف والأكزيما.

3- حليب اللوز

جرب حمام حليب اللوز لتهدئة وترطيب واستعادة بشرتك، لأن حليب اللوز غني بالزيوت الدهنية ، فإنه يترك بشرتك ناعمة ونضرة، إنه أيضًا خيار نباتي رائع يسهل العثور عليه في متجر البقالة .

4- حليب الماعز
يحتوي حليب الماعز على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تكسير خلايا الجلد الميتة ويجعل بشرتك أكثر نعومة، كما أنه يعمل على ترطيب بشرتك وتقليل الالتهاب وتحسين حب الشباب لما له من خصائص مضادة للبكتيريا.

هل جربت صابون حليب الماعز من قبل ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت تعرف مدى تغذية البشرة الجافة - لذا تخيل ما يمكن أن يفعله نقع جسمك بالكامل في حليب الماعز.

5- اللبن
اللبن هو مصدر جيد لحمض اللبنيك، تشير الأبحاث إلى أن تطبيق حمض اللاكتيك موضعياً يزيد من تماسك الجلد وسمكه ، ويحسن نعومة البشرة، يعمل حمض اللاكتيك أيضًا كعامل مقشر يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

يمكن أن يساعد الاستحمام باللبن الرائب على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتعزيز الشيخوخة الصحية.

6- حليب الأم
إذا كنت تبحث عن حمام حليب للأطفال ، فإن حليب الأم هو الخيار الأفضل، تشير الدراسات إلى أن دهن حليب الأم موضعيًا له تأثيرات مضادة للالتهابات ويمكن استخدامه لعلاج مشاكل الجلد مثل الأكزيما وطفح الحفاضات.

كيفية صنع حمام الحليب:

1- تشغيل الماء الساخن
تريد أن تخلق بيئة مريحة ، لذا احصل على الدفء إلى الماء الساخن الجاري ، وقم بتعتيم الأنوار وربما أشعل بعض الشموع أيضًا.

2- صب الحليب في اختيارك

يمكنك إضافة الحليب إلى حمام الحليب بطريقتين - ببساطة صب الحليب مباشرة في ماء الاستحمام أو باستخدام الحليب المجفف، في كلتا الحالتين ، سترغب في استخدام 1-2 أكواب ، اعتمادًا على كمية الماء الموجودة في حمامك.

3- اختر الوظائف الإضافية الخاصة بك
هناك العديد من المكونات النباتية التي يمكنك إضافتها إلى ماء الاستحمام لتأثيرها العلاجي والمغذي، تشتمل العديد من وصفات حمام الحليب على زيت ناقل وزيوت أساسية، تتضمن بعض إضافات حمام الحليب الشائعة الاستخدام ما يلي:

- زيوت كاريير
- زيت جوز الهند
- زيت الجوجوبا
- زيت اللوز الحلو
- زيت أرنيكا
- زيت الأفوكادو
- زيت بذور الرمان

- الزيوت الأساسية :

- الخزامى
- الوردة
- البخور
- البابونج
- كلاري حكيم
- جريب فروت
- الجيرانيوم

الوظائف الإضافية الأخرى:

- أملاح إبسوم
- صودا الخبز
- عسل

4- للاسترخاء

الآن بعد أن صنعت حمام الحليب المهدئ الخاص بك ، حان الوقت للاستلقاء والاستمتاع، مع الضغوط والضغوط المستمرة في الحياة اليومية الحديثة ، هذه هي الطريقة المثلى للاسترخاء مع تعزيز الشيخوخة الجميلة والصحية.

فوائد :

على الرغم من وجود أبحاث محدودة للغاية حول فوائد حمامات الحليب ، إلا أن طريقة التجميل أصبحت أكثر شيوعًا، يُعتقد أن حمامات الحليب تساعد على:

- يهدئ ويرطب البشرة
- تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد
- قشر الجلد
- تحسين تماسك البشرة
- تقليل البقع الجافة والتهيج
- تخفيف حروق الشمس
- تحسين حالات الجلد الالتهابية
- يخفف التوتر
- تعزيز النوم المريح

​​​​​​​

المخاطر :

يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب تجنب حمامات الحليب، يمكن أن يؤدي مجرد ملامسة الحليب إلى ظهور أعراض الحساسية مثل حكة الجلد والطفح الجلدي وحتى خلايا النحل، قد يكون اختيار الحليب النباتي بديلاً آمنًا إذا كنت تعلم أنك لا تعاني من حساسية تجاه هذا النوع من الحليب.

بالنسبة إلى عدم تحمل اللاكتوز ، من المحتمل أن يكون أخذ حمام الحليب آمنًا لأنه لا يتم تناوله، للتأكد ، جرب اختبار البقعة مع الحليب الذي ترغب في استخدامه أولاً للتأكد من أنه لن يسبب أي ردود فعل سلبية على الجلد، يمكنك أيضًا تناول الحليب الخالي من اللاكتوز ، مثل حليب جوز الهند أو حليب اللوز.

إذا كنت تحضرين حمامًا بالحليب للطفل ، فتخطي الزيوت الأساسية والإضافات الأخرى ، مثل العسل والأملاح، ما عليك سوى إضافة حليب الثدي والماء الدافئ.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: المصرى يهزم ريفرز يونايتد ويتأهل لدور المجموعات بالكونفدرالية
التالى بالبلدي : ماسك النشا والزبادي لشد البشرة

 
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??