أخبار عاجلة
بالبلدي: خالد الجندي: الصلاة بالحذاء هي الأصل -

ألوان الوطن | تحفيظ القرآن لأطفال «ميت عنتر» بالشارع: عمل لوجه الله برعاية الشيخ رضا ""

ألوان الوطن | تحفيظ القرآن لأطفال «ميت عنتر» بالشارع: عمل لوجه الله برعاية الشيخ رضا ""
ألوان الوطن | تحفيظ القرآن لأطفال «ميت عنتر» بالشارع: عمل لوجه الله برعاية الشيخ رضا "بالبلدي"

يلتف حوله الأطفال فى سعادة وحماس، ينتظرون أن يبدأ تلاوة آيات الذكر الحكيم أو بعض الابتهالات الدينية، ليرددوا من بعده فى جو مليء بالبهجة والسرور في أحد شوارع قرية «ميت عنتر»، التابعة لمركز طلخا بالدقهلية.

إمام مسجد: بنقل حبي للقرآن للأطفال 

رضا إسماعيل، 36 عاماً، إمام مسجد، اعتاد تحفيظ القرآن للأطفال بسهولة ويسر، ويسعى لغرس حب سماع التلاوة فى نفوسهم منذ الصغر: «الأطفال لهم طريقة خاصة حتى ينجذبوا للقرآن والابتهالات الدينية، أسلوبي المرح ومحاولة التقرب منهم تجعلهم ينتظرونني في الشارع، يأتون بإرادتهم دون توجيهٍ من أحد، لحفظ القرآن».

لو بعد صلاة العشاء، يتجول الشيخ رضا يومياً فى شوارع القرية، ثم يقف في أي مكان ويلتف حوله الأطفال، ويبدأ فى التلاوة وترديد الابتهالات وسط ترحيب وفرحة من الأهالي، مرجعاً حب الأطفال له لحبه للقرآن: «نقلت حبي للقرآن لهم، وهذا فضل ونعمة من الله عز وجل، لأن حافظ القرآن يُتوج بتاج الوقار»، مؤكداً أن هذا العمل كله لوجه الله دون أي مقابل مادي.

«ترغيب الأطفال فى القرآن والابتهالات أفضل من الأغاني الشعبية المليئة بالإيحاءات والألفاظ الخارجة»، يقولها أحمد فضل، من أهالي «ميت عنتر»، واصفاً ما يقوم به الشيخ رضا بالعمل الإنساني والاجتماعي المطلوب لتنشئة الجيل الجديد: «أفرح كلما رأيته يتجول في شوارع القرية، ويلتف حوله الأطفال في الشارع وعلى سلالم ومداخل المنازل، وسط ترحيب من الأهالي».

af6e39ed1e.jpg

3973362461634226784.jpg

وتقول جدة أحد أطفال القرية: «ربنا يبارك فى الشيخ رضا دنيا وآخره»، مؤكدة أنها تسعد لرؤيته يومياً بعد صلاة العشاء يتجول ويرتل القرآن بصوته العذب، وحوله الأطفال يرددون الآيات والابتهالات، وأنها تنصح أحفادها دائماً بأن يكونوا معه، حتى ينشأوا فى بيئة قرآنية، ويتدبروا معاني القرآن بعد ذلك.

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: تردد القنوات الناقلة لبطولة كأس العرب لكرة القدم بدولة قطر
التالى ألوان الوطن | «منى عنايت» تعلم الألمان العامية المصرية: نقلت ثقافتنا بالأغاني «فيديو» "بالبلدي"

 
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??