أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «محمد» يواجه البطالة بماكينة «غزل البنات»: هصرف على نفسي منين؟ ""

شاب في العشرينيات من عمره تحدى البطالة ولم يقف مكتوف الأيدي، وبدأ حياته العملية بماكينة غزل البنات، ولكنه أضاف عليها لمسته وهي غزل البنات بأشكال مختلفة مثل ميكي ماوس أو فراشة أو وردة.

محمد مجدي، من محافظة الإسكندرية تخرج في المعهد العالي للحاسبات والمعلومات، يحكي لـ«الوطن»، عن بدايته في مشروع ماكينة غزل البنات: «كان ليا واحد صاحبي مسافر بره وكان شغال في مجال الترفيه، لما جه فكرت وخدت الفكرة منه واشتريت الماكينة كبداية ليا أقدر أصرف على نفسي بيها وأحارب البطالة».

غزل بنات على شكل قلوب وورود

في منطقة الإبراهيمية بدأ «محمد» مشروعه وكانت بدايته منذ 5 سنوات: «اخترت منطقة الإبراهيمية ووقفت فيها ولقيت الناس كتير مرحبة ومقبلة عليا لأنها كانت فكرة جديدة أول حد يعملها في إسكندرية».

d2eddd2431.jpg

اشتهر «محمد» بغزل البنات ولكن بشكل مختلف إذ أضاف لمسته الجمالية عليها: «اتعرفت في المكان وبقيت مشهور لأني بعمل غزل البنات على هيئة أشكال زي الورد والفراشة وميكي ماوس، وبقيت بنزل حفلات وافتتاحات كتير».

aed7b289af.jpg

بدأ مشروع غزل البنات وهو طالب بالكلية

رغم دراسته لكنه لم يتردد في أن يبدأ مشروعه وهو طالب: «بدأت المشروع وأنا في الكلية عشان كنت حابب أعمل حاجة لنفسي ومتكسفتش إني اشتغل، كنت بخلص محاضراتي وانزل اشتغل على مكنة غزل البنات».

تعود «محمد» على وقت محدد للعمل منذ البداية حتى الآن: «بنزل من الساعة 3 العصر لحد الساعة 11 بالليل من أيام ما كنت في الكلية والناس عارفة مواعيدي».

b9684e5385.jpg

يستخدم «محمد» في صناعة غزل البنات الألوان الطبيعية الصحية والآمنة على الزبائن: «حاولت أوصل لأكثر حاجة آمنة عشان اللي ياخد مني يشكر فيا»، مؤكدا أنه أحب المهنة وأراد لأخيه أن يخوض التجربة: «لما اشتغلت فيها وحبيتها وطورت من نفسي فيها، دخلت أخويا فيها وفتحت له ماكينة خاصة به في مكان تاني، وبتمنى أعمل علامة تجارية لنفسي بأكثر من حاجة».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: زينب غريب تثير غضب الجمهور بسبب جلسة تصوير.. شاهد
التالى بالبلدي: ضياء رشوان ناعيا هاني رسلان: الصحافة المصرية فقدت أحد أعلامها

 
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??