أخبار عاجلة

: كيف إستأْنس الإنسان القديم "أخطر طائر في العالم"

: كيف إستأْنس الإنسان القديم "أخطر طائر في العالم"
بالبلدي : كيف إستأْنس الإنسان  القديم "أخطر طائر في العالم"

belbalady  

في واقعة غريبة من نوعها  اثبتت دراسة حديثة أن أول طائر استأنسه الإنسان قبل آلاف السنين، هو ما يعرف اليوم بـ"أخطر طائر في العالم".


واثبتت الدراسة إن الطائر المذكور هو "الشبنم"، المعروف بأصابع قدمه الطويلة الشبيهة بالخنجرويشير البيان إلى أن الإنسان كان يربي هذا الطائر الكبير العدواني، في فترة ما بين عامي 18 ألفا و6 آلاف قبل الميلاد.

وأجريت الدراسة على أكثر من ألف عينة من قشر بيض الطائر المتحجر، عثر عليها في جزيرة غينيا الجديدة شمالي أستراليا.


وخلصت إلى أن "البشر الأوائل ربما جمعوا بيض الشبنم قبل أن يفقس، من أجل تربية صيصانه حتى تنمو" والشبنم طائر لا يطير، يتسم بالعدوانية لكن يمكن ترويضه في مرحلة مبكرة من عمره إذ يرتبط بأول شيء يراه بعد الفقس، ويظل على علاقة جيدة به بعدما يكبر.

وفي عام 2019، قتل رجل في ولاية فلوريدا الأميركية بعد هجوم من الشبنم.

وقالت كريستينا دوغلاس، المؤلفة الرئيسية للدراسة الأستاذة المساعدة في علم الإنسان والدراسات الإفريقية بجامعة ولاية بنسلفانيا الأميركية: "هذا السلوك الذي نراه يسبق تربية الدجاج بآلاف السنين"، حيث يعتقد أن ذلك حدث لأول مرة قبل 9500 سنة.

اقرأ أيضا |جريمة بشعة ..العثور على جثة من القرون الوسطى

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)