• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | بعد ظهور 3 أعراض جديدة لكورونا.. اذهب للمستشفى فورا في حالتين | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | بعد ظهور 3 أعراض جديدة لكورونا.. اذهب للمستشفى فورا في حالتين | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | بعد ظهور 3 أعراض جديدة لكورونا.. اذهب للمستشفى فورا في حالتين بالبلدي | BeLBaLaDy

الشعور بضعف البصر أمر طبيعي يحدث لبعض الأشخاص نتيجة عدة عوامل، بينها التقدم في العمر واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، إلا أنّ أعراض فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 غيّرت طبيعة الأمور المسلم بحقيقتها، بعدما واصلت المخاوف بأعراضها الجديدة التي تصيب العين؛ حيث تتسبب في تدهور رؤية الشخص المصاب.

حيرة الأعراض الجديدة، خلقت حالة من التساؤلات لدى البعض، عن طريقة معرفة تعرضك للإصابة بفيروس كورونا المستجد عن طريق الأعراض التي تصيب العين، ومتي ينبغي زيارة طبيب للاطمئنان على عدم إصابتك بـ«كوفيد-19».

أعراض جديدة لفيروس كورونا

«تشنجات في عضلات العين، واضطرابات في عمل العصب البصري، والتهاب في الشبكية».. تلك أعراض فيروس كورونا التي تؤثر على الرؤية، وفقا لما ذكره الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية.

وأوضح «عز العرب»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنّ العصب البصري من الأعصاب المخية التي تتأثر بسبب كورونا نتيجة وجود مستقبلات «ACE-2»؛ حيث يدخل الفيرس عن طريقه ويؤثر على الجسم، مضيفًا: «يوجد احتمال ثانٍ لحدوث تلك الأعراض، وهي تفاعلات معينة داخل الجسم تنجم عن مقاومته للفيروس».

اذهب للمستشفى فورا في حالتين

وأكد «عز العرب»، أنّ الأعراض التي تصيب العين ليست ضمن الأعراض الأساسية الشائعة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد: «لن يشعر بها كل مصابي كورونا، بل حالات قليلة».

وعند حدوث أي تأثر في مجال الرؤية والشعور بعدم القدرة على الإبصار بالشكل المعتاد عليه، على الشخص المصاب التوجه فورا للكشف عند الأطباء المختصين، بحسب «عز العرب»: «على الشخص الذهاب للمستشفى بمجرد الشعور بتلك الأعراض في حالتين، الأولى عند مخالطة مريض كورونا خلال فترة أسبوعين، بينما يتمثل الأمر الثاني، عند ظهور أعراض شائعة مصاحبة للأعراض الجديدة، كارتفاع درجة الحرارة والكحة».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عشرون عاما من الكفاح.. حكاية عم "أحمد" أشهر صانع كنافة بلدي بالمحلة (صور)
التالى الجيش الليبي يؤكد دعمه للموقف المصري في الدفاع على أمنها المائي