• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | خبير تدريب يقدم 8 نصائح مهمة لتدريب الكلاب: الصبر والأكل الني | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | خبير تدريب يقدم 8 نصائح مهمة لتدريب الكلاب: الصبر والأكل الني | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | خبير تدريب يقدم 8 نصائح مهمة لتدريب الكلاب: الصبر والأكل الني بالبلدي | BeLBaLaDy

قدم خالد الهياتمي، خبير تدريب الكلاب بعض النصائح لمحبي الكلاب ومن يقتنوهم داخل منازلهم، وذلك خلال لقائه مع الدمية الشهيرة «أبلة فاهيتا» في برنامجها «في الدوبليكس»، المذاع عبر فضائية «ON»، وهذه النصائح نرصدها لكم كما يلي:

1-تعليم الكلب قضاء حاجته يحتاج لصبر وانضباط، ويحتاج انضباط في مواعيد أكل الكلب ونوعه وعدم تغييره بجانب تثبيت مواعيده، وتثبيت مواعيد الخروج،  «محتاج يقعد في مكان يرتاح فيه عشان يقدر يعمل توليت» ويجب اصطحابه لمكان خارج البيت وأن نقف وننتظر وأن يكون لدى صاحب الكلب صبرا حتى يقضي الكلب حاجته، ويتم تكرار هذا الموضوع لمدة 21 يوما حتى يتدرب الكلب على ذلك.

2-الكلاب يمكنها «عض» الأحذية و«الشباشب» خاصة إذا كانت كلابا صغيرة وتسنن أو يمكن أن يفعل ذلك كلب كبير إذا كان تحت ضغط وعدم إخراج الطاقة «زهقان وعنده ملل ومش لاقي حاجة يعملها وبيضطر يشوف أي حاجة قدامه ويبدأ يعضض».

3- إذا كانت هناك شكوى من نباح الكلاب «بتهوهو» فيجب معرفة السبب هل هو مجرد طلبه للاهتمام وأنه يتوقف عن النباح عند الرجوع إليه ووقتها يجب تجاهل نباحه، وإذا كان يصيح بسبب مشاهدته للناس خاصة إن كان في داخل سور منزل، فيجب إبعاده عن المنطقة التي يتواجد فيها الناس ويجب مكافأته على صمته وعدم صياحه.

4- الكلاب الذكور «تغير» أحيانًا على السيدات بدافع حمايتهن فهو أسلوب غريزي لدى الكلب.

5- يمكن للكلب تناول عظام البقر «يلحس فيه وينضف أسنانه» فقط ولكنه لا يأكل العظم ويأكل الأنسجة والعضلات والأمعاء ويمكن أن يأكل عظام دواجن ويفضل أن تكون «نية» نظرًا لأن العظم المسلوق «حامي على الكلب وغلط على معدته».

6- عمر الكلاب يختلف على حسب السلالة ولكن المتوسط من 8 لـ14 عاما.

7-هناك أنواع كثيرة جيدة للحراسة مثل «الدوبر مان» و«جيرمن شبرد» وأنه يجب اختيار كلب جيد من هذه السلالة للقيام بوظيفة الحراسة.

8- يفضل للكلاب الأكل غير المطبوخ «أحسن حاجة للكلب اللحمة النية لكن تكون مضمونة ومغسولة كويس».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | فيديو مرعب.. فتاة ترى شبحا ينظر إليها من خلف شجرة بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى الجيش الليبي يؤكد دعمه للموقف المصري في الدفاع على أمنها المائي