• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

تقرير: العالم يحتاج 136 عاماً لحل مشكلة تكافؤ الفرص بين الجنسين

تقرير: العالم يحتاج 136 عاماً لحل مشكلة تكافؤ الفرص بين الجنسين
تقرير: العالم يحتاج 136 عاماً لحل مشكلة تكافؤ الفرص بين الجنسين

 

قام المنتدى الاقتصادي العالمي بقياس التكافؤ بين الجنسيين في العالم، من خلال أربعة طرق، المشاركة الاقتصادية، والفرص، والتعليم والصحة، والتمكين السياسي، وأوضح أنه سيستغرق ما يقرب من 136 عاماً، وليس 100 عام، كما كان مقدرًا في السابق.

وأظهرت البيانات التي فحصتها المنظمة أن الفجوة في التمكين السياسي اتسعت بشكل كبير منذ تقريرها لعام 2020، فيما تحسنت المشاركة الاقتصادية بشكل طفيف فقط.

اقرأ أيضاً| العثور على جمجمة ديناصور منذ 85 مليون عام بالأرجنتين

وكتبت مديرة المنتدى الاقتصادي العالمي سعدية زهيدي في التقرير: "نأمل أن يكون هذا التقرير بمثابة دعوة للعمل للقادة لتضمين التكافؤ بين الجنسين كهدف مركزي لسياساتنا وممارساتنا لإدارة التعافي بعد الوباء، لصالح اقتصاداتنا ومجتمعاتنا".

وقدرت المنظمة أن الفجوة الاقتصادية بين الجنسين ستستغرق 268 سنة أخرى لتغلق تمامًا، هذه البيانات لا تعكس بعد تأثير الوباء بشكل كامل، مما يعني أن حقيقة الأمور قد تكون أسوأ.

وحذر المنتدى الاقتصادي العالمي من أن التقدم نحو التكافؤ بين الجنسين يتعطل في العديد من الاقتصادات والصناعات الكبيرة، ويرجع هذا جزئياً إلى زيادة عدد النساء العاملات في القطاعات الأكثر تضرراً من الإغلاق المصحوب بالضغوط الإضافية لتوفير الرعاية في المنزل.

وقال المنتدى الاقتصادي العالمي إنه في الوقت الذي تتزايد فيه نسبة النساء بين المهنيين المهرة، فإن التفاوت في الدخل والعدد الضئيل من النساء في المناصب الإدارية لا يزال يطرح مشاكل.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "شكري" يكشف تفاصيل رسالة الرئيس السيسى لـ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية
التالى أنباء عن استعداد مانشستر سيتي وأتليتكو مدريد للانسحاب من دوري السوبر الأوروبي