• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
النصر يبحث عن انتصار غائب منذ 2003 بالبلدي | BeLBaLaDy -
بالبلدي : مولر: نشعر بخيبة أمل كبيرة -
الأسطورة" لوروا" يترك منصبه بسبب الإخفاق -
hd جودات متتعدة شاهد مسلسل موسى الحلقة 2 الثانية -

ألوان الوطن | سيب التركي واشتري الفيومي.. «نورا»: بحلم بـ«براند عالمى» لـ«ملاياتى» | BeLBaLaDy

بـ«صناعة ملايات السرير»، حوّلت ربة المنزل وأم لثلاثة أطفال وقت فراغها إلى مصدر رزق من خلال احتراف صناعة «الملايات» والتى بدأت بتسويقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نورا الأسمر، فتاة من الفيوم ذاع صيتها بين أبناء محافظتها بعد اتقانها لصناعة «الملايات» ذات الجودة العالية والأشكال المتعددة التى باتت تنافس بها ما يعرف بـ«الملايات التركي».

a28300d8e7.jpg

تخرجت «نورا» من المعهد الفني الصناعي، وتزوجت بينما مرت بأوقات فراغ كبيرة حاولت التخلص منه بتعلم صناعة الملايات: «كنت بسلى نفسى وبدأت تعلم الخياطة من «اليوتيوب» ثم احترفت صناعة «الملايات».

وبدأت في عرض منتجاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذاع صيتها حتى أصبحت تجرى عملية توزع «الملايات» في كل مراكز المحافظة بواسطة مندوب شحن.

c508b8e54a.jpg

وفي حديثها لـ«الوطن» تؤكد نورا أنها لاتزال تسعى لتتعلم وتحترف الصناعة أكثر وأكثر: «كل يوم بسعى لتعلم أشياء جديدة وبخاصة بعد أن أصبحت أقوم بخياطة الملايات على الطراز التركي لكن بحرفة يدوية متقنة أكثر، وأنّ «الملاية» التي تصنعها لا تقوم بتكرار شكلها مرة أخرى، ولكنها تسعى للتجديد بشكل مستمر وإنتاج أشكال جديدة من وحي خيالها.

1863586861617270171.jpg

كما تعلّمت صناعة الستائر أيضاً ولكنها وجدت نفسها في صناعة «الملايات» أكثر وقررت أن تتقنها وتحترفها وتتخصص فيها بشكل أكبر، ويكون تصميمها للستائر إضافي لمن يطلب.

14015752971617270185.jpg

ولم تكتف «نورا» بتعلم خياطة أشكال مختلفة من «الملايات»، ولكنها تعلّمت فنون الـ«هاند ميد» مثل الكوروشيه والخرز والسموك وأتقنتهم لكن لم يتغير حبها لصناعة الملايات، وأصبحت تستخدم ما تعلمته في أن تصمم أشكال جديدة من «الملايات»، حيث أنّ الأسعار تتراوح بين 230 وحتى 330 جنيهاً حسب الخامة والشكل والمقاس المطلوب.

53b0935bd0.jpg

فتحت تلك الصناعة «باب رزق كبير جداً»، ولم أعد قادرة على تلبية كل الطلبات، لذلك علّمت «سلفتها» لتعمل معى وتساعدنى على إنهاء الطلبات في الوقت المتفق عليه مع «الزباين».

3540808731617270162.jpg

وعلى الرغم من أنّها أم لثلاثة أطفال إلا أنها تحاول طوال الوقت التوفيق بين مسؤولياتها كأم وكزوجة وبين عملها في تلك الحرفة.

18632461541617270151.jpg

وعبرّت «نورا» عن أمنيتها، بأن تصل للعالمية وتُصبح «الملايات» التى تقوم بتصنيعها «براند» باسمها ينافس «البراندات» العالمية.

edcef5905c.jpg

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | توقعات برج العذراء لشهر أبريل 2021: احذر.. قد تتعرض لمكائد بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى الجيش الليبي يؤكد دعمه للموقف المصري في الدفاع على أمنها المائي