• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
رئيس “كاف“ الجديد يصل القاهرة -
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -

ألوان الوطن | قبل بداية رمضان.. بوجي وطمطم يسجلان أول ظهور في حديقة بالفيوم | BeLBaLaDy

التفكير خارج الصندوق وتنفيذ أعمال مختلفة ومميزة هو أكثر ما يميز أعماله، وفي شهر رمضان، يرسم أعمالًا تحمل رائحة الشهر الكريم، مستعينًا بأبرز الشخصيات الرمضانية التي تثير نوستاليجيا في النفوس، وهي «بوجي وطمطم وبكار ورشيدة».

أحمد محروس ياسين من مواليد محافظة الفيوم، رسام، يؤكد أن أعماله تبهر الكثيرون، يحكي لـ«الوطن» قائلا: «حابب يبقى شغلي معروض لكل الناس تستمتع به، حابب أخرج برة الصندوق، ميبقاش شغلي مجرد لوحات تتعلق في البيوت، اشتغلت مع ناس ساعدتني أنفذ شغل مختلف، عملت مجسمات لشخصيات بوجي وطمطم وبكار ورشيدة ووضعتها في حدائق نادي الإعلاميين اللي موجود بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي واللي تميزت بأنها على اسمهم يعني حديقة بوجي وطمطم وحديقة بكار ورشيدة».

9810553351617194935.jpg

1b93bfa18b.jpg

نالت أعماله إعجاب الكثير، ورغم أنه مر عليهم الكثير من الوقت، إلا أن ذاكرة الناس لم تنساهم: «بيفكروهم بذكريات جميلة وبشهر رمضان زمان ولسة عايز أكمل وأعمل شخصيات تانية زي عم شكشك وفطوطة».

أما عن الأدوات التي يستخدمها في أعماله، يحكي «محروس»: «بستخدم خامة الفوم وهي خامة خفيفة الوزن لها أحجام وأطوال مختلفة ويسهل قطعها والتشكيل عليها، بترجمها لمادة صلبة هي الفيبر جلاس، مادة الفوم بتيجي في شكل بلوكات، ببدأ النحت عليها عشان أطلع الشكل المطلوب، خامة الفوم سلسة جدا وممتعة في شغلها، هي مكلفة لكن شغلها سهل، بستخدم كمان قطر حراري بيشتغل بالكهرباء وقطر عادي وصنفرة، بمعجن الشكل المطلوب وبعدين بألونه».

5a0fc79f19.jpg

10958483661617194779.jpg

16470052381617195286.jpg

حب الفن منذ الصغر.. رسم ونحت

بدأ حب «محروس» للفن منذ صغره، أحب الرسم والنحت، وعندما كبر بدأ بمشاركة لوحاته الفنية في معرض ثقافة الفيوم، ثم بدأت رحلته: «عرفت إن فيه فنادق في الغردقة بتطلب فنانين في مجال الديكور، سافرت الغردقة وقعدت فيها عشر سنين اشتغلت فيهم في مجال الديكور فقط ومع الوقت تطور شغلي وشاركت في معارض كثيرة، شاركت في معارض في البحر الأحمر وفي ملتقى الضمير العربي وملتقى المبدعين بدار الأوبرا المصرية وملتقى المبدعين في ساقية الصاوي ومعارض في المغرب والجزائر وملتقى بصمات العرب».

يطلب الكثير من أصدقاء «أحمد» أن يتعلموا منه طريقة العمل بخامة الفوم: «ناس كتير أصدقاء ليا سألوني ازاي يشتغلوا بالفوم وأنا شرحت لهم ازاي بنقطعها ونتعامل معاها وكمان شرحت ده في كذا برنامج تليفزيوني طلعت فيهم وناوي أعمل فيديوهات توضح أكتر طريقة العمل بالفوم عشان الناس يتعملوا يعملوا مجسمات بطريقة سهلة وبسيطة لمناسبات مختلفة زي عيد الحب ورأس السنة وأعياد الميلاد».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برج العذراء اليوم.. حاول أن تحافظ على اتزانك النفسي
التالى الجيش الليبي يؤكد دعمه للموقف المصري في الدفاع على أمنها المائي