• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
المرشد يدعو دول العالم لمحاربة مخططات الملالي -

5 طرق لتجعل طفلك يتخلص من «خوف الظلام» 

5 طرق لتجعل طفلك يتخلص من «خوف الظلام» 
5 طرق لتجعل طفلك يتخلص من «خوف الظلام» 

نشر موقع " برايت سايد" الطبي، دراسة كشفت أن 54% من الأشخاص وضعوا الظلام  ضمن أهم المخاوف التي يتعرضون إليها وخاصة الأطفال، ويخاف الأطفال من الظلام، حيث يعتقدون أنهم يرون أشباحًا تحت السرير، أو أن الظلام يسبب لهم مخاوف، فلا عجب أن يبني عليه الأطفال ويتخيلون الوحوش تحت أسرتهم ويرون الظلال المخيفة، وفيما يلي بعض الطرق التي تساعدك في هذا الشأن.


وإليكم 5 طرق لكي تساعد طفلك علي التخلص من خوف الظلام:-

اقرأ أيضا| «بينها تحسين لغة الجسد والتدرب أمام المرآة».. خطوات للتخلص من الخجل

1 - استمع لطفلك

تعامل مع مخاوف طفلك بجدية واستمع إليها، واحذ أن تتجاهل الأمر بمجرد التحقق من أسفل سريرهم والقول إنه لا توجد وحوش هناك، فهذا يمكن أن يجعل الأمور أسوأ، لأنك قد تظهر لابنك أنك تعتقد أن تلك الوحوش يمكن أن تكون حقيقية.

الأفضل أن تسألهم ما الذي يجعلهم يشعرون بالخوف بالضبط، وأظهر أنك تتفهم مخاوفهم ولكنك لا تشاركها بالضرورة، ثم طمئنهم أنهم آمنون وأنك ستكون بجانبهم إذا شعروا بالخوف مرة أخرى.

2 - امدح ابنك

أظهرت الأبحاث أن التأكيدات الإيجابية يمكن أن تغير طريقة تفكيرنا، وهذا يعني أنك إذا أخبرت نفسك بشيء إيجابي، فهذا يجعله يشعر بأنك تثق به، كما يمكن أن يساعدك إذا أخبرت طفلك أنه شجاع وامتدحه لمواجهة خوفه من الظلام،  تساعدهم هذه الكلمات الإيجابية منك على الاعتقاد حقًا أنهم قادرون على التغلب على مخاوفهم، سواء كانت وحوشًا تحت سريرهم أو ظل مخيف.

 3 - اقض وقتا ممتعا مع أضواء الليل

هناك العديد من مصابيح الإضاءة الليلية الإبداعية التي يمكن أن تساعد طفلك على الاسترخاء والشعور بالأمان، وهناك أضواء ليلية على شكل حيوانات أو أجهزة عرض على شكل نجوم أو مصابيح دفع مثبتة يمكنك وضعها حول غرفة طفلك أو منزلك إذا احتاج إلى الذهاب إلى الحمام في منتصف الليل، ولكن تأكد أيضًا من أنك إذا كنت تستخدم مصباحًا عاديًا، فإنه لا يلقي بظلال مخيفة، كما يجب أن تعلم أن سطوع هذه الأدوات يمكن أن يتداخل مع النوم.

4 -  تحويل غرفتهم المظلمة إلى ملعب

قد يرى طفلك الظلام على أنه شيء مخيف وخطير، ولكن يمكنك تغيير الطريقة التي يرون بها غرفتهم وكيف يشعرون عندما يحل الظلام، لذا يمكنك الحصول على أداء دمية الظل، أو حفلة مع العصي المتوهجة والأساور المتوهجة، أو ارتداء قمصان ذات طبعات تتوهج في الظلام. 

 5- جرب هذه الخدعة التي تستغرق 10 ثوانٍ

قد لا يكون سبب خوف طفلك من الظلام هو الخوف من الظلام نفسه ولكن الانتقال إليه، فعندما تطفئ الضوء فجأة، تصاب عيناك بالعمى لبضع ثوان، لأنها بحاجة إلى التكيف، وربما هذه هي الثواني التي قد يشعر فيها طفلك بالخوف.

للتغلب على ذلك، اطلب منهم إغلاق أعينهم بينما لا تزال الأضواء مضاءة، ثم أطفئهم وضع يديك على عيون طفلك واطلب منهم العد حتى 10 معك، وبمجرد الانتهاء، اطلب منهم أن يفتحوا أعينهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل .. الصحة توجه تحذيرات هامة للمواطنين قبل رمضان
التالى بعد قليل.. محاكمة صديق "متحرش المعادي" بتهمة التستر عليه