• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

اكتشاف طفرة ثانية لكورونا في بريطانيا

اكتشاف طفرة ثانية لكورونا في بريطانيا
اكتشاف طفرة ثانية لكورونا في بريطانيا

الثلاثاء 16 فبراير 2021 | 02:06

أكد باحثون في جامعة أدنبرة البريطانية التعرف على طفرة جديدة من فيروس كورونا سموها "B1525"، وذلك باستخدام تسلسل الجينوم لعينات الفيروس في 10 دول بما فيها بريطانيا.

وأشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية، التي نقلت الخبر إلى أن "الباحثين اكتشفوا في بريطانيا ما لا يقل عن 32 إصابة بهذا الطور الجديد من الفيروس، فيما عثر في الدنمارك على 35 حالة، وفي نيجيريا على 12 حالة، أما في الولايات المتحدة وفرنسا فقد تم تسجيل 7 حالات، بالإضافة إلى 5 حالات في كل من غانا وأستراليا وكندا والأردن وإسبانيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الطفرة الجديدة للفيروس لديها مجموعة من العوامل التي قد تكون مقلقة، خصوصا طفرة E484K في بروتين سبايك، الموجود أيضا في السلالات البرازيلية والجنوب إفريقية، مما يجعل الفيروس أكثر مقاومة للأجسام المضادة".

وأعلنت بريطانيا في ديسمبر الماضي اكتشاف سلالة جديدة لكورونا تنتشر بنسبة 70% أسرع من الفيروس الأصلي وأكثر فتكا بنسبة 30%.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرر مفأجاة من الصحة العالمية بشأن تحقيق "ووهان"
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد