• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
لويس فيجو يزور الأهرامات بالبلدي | BeLBaLaDy -
ليفربول يعلن وفاة يان سانت جون بالبلدي | BeLBaLaDy -

مذكرة حساب للصف الأول الابتدائي ترم أول 2019

مذكرة حساب للصف الأول الابتدائي ترم أول 2019
مذكرة حساب للصف الأول الابتدائي ترم أول 2019

 

سوف نوفر لكم مذكرة حساب خاصة بالصف الأول الابتدائي الترم الأول فضلًا عن توفير بعض نماذج الاختبارات التي تساعد الطفل على التدريب على أداء الأسئلة التي تأتي في الامتحان، كل ما على الطفل فعله هو اختبار مدى مهاراته في مادة الحساب، حيث أن الصور التي سنضعها ستكون مزودة بالرسومات والألوان حتى تكون محببة للطفل وحتى لا يمل من الحل، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الاختبارات وأوراق العمل لمادة الحساب الخاصة بالصف الأول.

مادة الحساب

تعتبر مادة الحساب من المواد الأساسية التي يتم تدريسها في جميع المراحل الدراسية بدايةً من الصف الأول الابتدائي، حيث يدرس الطالب في هذه المرحلة طريقة عد وكتابة الأرقام بداية من العدد 1 إلى العدد 40 تقريبًا؛ وذلك عن طريق إعطائه بعض الأسئلة التي تتناسب مع عمره العقلي مثل التلوين والتوصيل.

يدرس أيضًا المقارنة بين الأعداد الكبيرة والصغيرة وطريقة الجمع والطرح بالطريقة المناسبة لسنه مثلًا يتم رسم للطفل عدد 5 تفاحات مع عدد 2 تفاحة ويطلب من الطفل عدهم وكتابة الناتج وهكذا.

يتم تدريب طفل الصف الأول الابتدائي أيضَا على العلامات الخاصة بالأكبر والأصغر ويساوي وتدريب التلميذ عليها عن طريق وضع رقمين موازيين بعضهما لبعض، ثم يضع الطفل العلامة المناسبة لهما، من ضمن الأسئلة المتعلقة بهذا الأمر أيضًا هو وضع العلامة للطفل ونقول له حدد إذا كانت هذه العلامة صحيحة أم لا ويمكن كتابة العلامة بالغة العربية أيضًا مثلاً أكبر من، أصغر من ، يساوي.

يدرس التلميذ أيضًا في هذه المرحلة الآحاد والعشرات ولكن يتم مراعاة العمر العقلي للطفل ولا يتم تدريسه بطريقة متوسعة حتى لا يتم تشتيت الطفل؛ لأن الطالب في هذه المرحلة يستوعب قدر صغير من المعلومات، فلا يجب تدريسه معلومات أكبر من قدراته العقلية.

نماذج اختبارات خاصة بمادة الحساب للصف الأول الابتدائي الترم الأول

سنقدم لكم بعض من الاختبارات الخاصة بمادة ، سهلة الحل كل ما على الطفل فعله فقط هو قراءة الأسئلة بتركيز قبل البدء في حل السؤال حتى لا يقع في الخطأ، وبعد الخلاص من حل الاختبارات يفضل مراجعة محتوى الاختبارات مرة ثانية بتركيز حتى تتأكد من عدم وجود أي إجابة خاطئة.

الاختبارات هذه بسيطة وسهلة تناسب الطفل ذا المستوى المتوسط، ومن هم دون المتوسط، كل ما على الطفل فعله فقط هو قراءة الأسئلة بتركيز وتمعن وأن يأخذ الطفل وقته الكافي في قراءة الأسئلة حتى يفهم المطلوب منه بشكل جيد، يفضل أن يساعده شخص كبير أخته أو أمه مثلًا في قراءة وحل الأسئلة.

 إليكم مذكرة حساب الصف الأول الابتدائي الترم الأول

 

ما محتوى نماذج الاختبارات

الكثير من طلاب الصف الأول يبحثون عن نماذج من الاختبارات الخاصة بمادة الحساب؛ وذلك حتى يتدربون على أدائها ، حيث تضم الاختبارات هذه مجموعة من الأسئلة مثل التوصل بين العدد والرمز الخاص به، إعطاء عدد للطالب ويطلب منه كتابة الأعداد التالية له، ورسم له عدد معين من الفاكهة أو الخضروات مثلًا ويطلب منه عد الكمية المرسومة.

أيضًا من ضمن الأسئلة الموجودة في أوراق العمل هو كتابة له عدد معين من الحروف وليكن حرف الراء مثلًا ثم وضع تحت هذا الحرف عدد ويطلب من الطالب إكمال كتابة الحرف على حسب العدد المكتوب.

من ضمن الأسئلة أيضًا هي إعطاء التلميذ عمودين ويطلب منه وصل العدد الموجود في العمود الأول بالعدد الذي يليه الموجود في العمود الثاني.

إليكم بعض الاختبارات الخاصة بمادة الحساب للصف الأول الابتدائي الترم الأول.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" المدرس بوك "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد