• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
دورو يوضح أسباب هزيمة إشبيلية من برشلونة -
عماد متعب: إيقاف كهربا جرس إنذار أخير للاعب -

ألوان الوطن | جولة في حساب الشاعر مريد البرغوثي على «تويتر»: مملكتي من هذا العالم بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | جولة في حساب الشاعر مريد البرغوثي على «تويتر»: مملكتي من هذا العالم بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | جولة في حساب الشاعر مريد البرغوثي على «تويتر»: مملكتي من هذا العالم بالبلدي | BeLBaLaDy

في مارس عام 2010، انضم الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي، لمنصة التدوينات القصيرة «تويتر» كمستخدم بارز ومعروف، وظل متفاعلا عليه حتى بداية نوفمبر الماضي، أي قبل 3 أشهر من رحيله، اليوم الاثنين، عن عمر ناهز 77 عاما.

وعن تفاصيل التدوينة المثبتة عبر حساب الراحل مريد البرغوثي، فهي عبارة عن مقطع فيديو يوثق حفل إطلاق ديوانه الشعري «مملكتي من هذا العالم» باللغة الإسبانية، في أكتوبر الماضي. 

أما آخر تفاعل يعد لـ«البرغوثي»، كان بإعادة نشر أحد الموضوعات الصحفية التي لها علاقة بحياته الشخصية، وعلاقته بزوجته الراحلة رضوى عاشور؛ ليشاهدها متابعيه البالغ عددهم نحو 534 ألف مستخدم.

وعبر حساب مريد البرغوثي، حرص على نشر مقاطع فيديو له وهو يردد أجزاء من قصائده الشهيرة كـ«النافذة»، وقبلها نشر تغريدة مضمونها، أن الديوان العربي المترجَم إلى الإسبانية «مملكتي من هذا العالم» حصل على جائزة أحسن ترجمة أدبية 2020، وهي جائزة وطنية من الجمعية الإسبانية للدراسات العربية. 

وعن حياة الروائي مريد البرغوثي، فقد ولد عام 1944 بقرية دير غسانة قرب رام الله بالضفة الغربية، وتلقى تعليمه في مدرسة رام الله الثانوية، لكنه سافر إلى مصر عام 1963؛ إذ التحق بجامعة القاهرة، وتخرج في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها عام 1967، وهناك تعرف على زوجته الكاتبة والناقدة المصرية رضوى عاشور، وأصبح لديه ابنا منها، هو الشاعر تميم البرغوثي.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فتاة عشرينية تحطم زجاج 15 سيارة بالحجارة| صور
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد