• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
طريقة عمل البراونيز بخطوات سهلة فى المنزل -
الصين تسجّل 9 إصابات جديدة بكورونا -

ألوان الوطن | طوله 5 أمتار.. ولاية «نهر النيل» تشهد اصطياد تمساح عملاق بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | طوله 5 أمتار.. ولاية «نهر النيل» تشهد اصطياد تمساح عملاق بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | طوله 5 أمتار.. ولاية «نهر النيل» تشهد اصطياد تمساح عملاق بالبلدي | BeLBaLaDy

تمكن مزارع سوداني يدعى محمد فضل المولى من اصطياد تمساح عملاق، يبلغ طوله 5 أمتار، وعرضه نحو 50 سنتيمترًا، وذلك بعد مطاردة استمرت 21 يومًابولاية نهر النيل.

و«تمساح النيل» نوع عدواني جدًّا من التماسيح، ويملك القدرة على افتراس أي إنسان أو حيوان تقريبًا في محيطه، فيما يتراوح متوسط طول التمساح بين 4 و5 أمتار.

1406293881613346460.jpg

وقال فضل المولى «52 عامًا»، إن التمساح ظل يظهر ويختفي منذ فترة طويلة، وأثار الرعب في نفوس سكان منطقة «حجر العسل» بولاية «نهر النيل» على بعد 110 كيلومترات شمال العاصمة السودانية «الخرطوم»، بعد أن التهم شخصين اثنيين وعددًا من الخراف خلال الأشهر الماضية.

وأوضح فضل المولى، أنه ظل تربص بالتمساح المخيف، وتتبعه طوال الفترة الماضية، إلى أن تمكن صباح أمس الاول السبت من إصابته بطلقات نارية عدة، غطس على إثرها إلى قاع النهر، وفقا لما  ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

 واستدعى الأمر مشاركة أكثر من 22 شخصًا وعدد من السلاسل والحبال الغليظة لإخراجه من النهر، وفور إخراجه من النهر تجمع العشرات لمشاهدة التمساح العملاق، والتقاط الصور والفيديوهات معه.

514ae70cf5.jpg

وينتشر «تمساح النيل» على نطاق واسع من أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، كما يتواجد في الأجزاء الوسطى والشرقية والجنوبية من القارة الإفريقية، ويعيش في أنواع مختلفة من البيئات المائية العذبة مثل البحيرات والأنهار والأهوار.

وأوضح  فضل المولى، أن منطقته اشتُهرت منذ عشرات العقود بشخصيات تميزت بشجاعة نادرة، وأظهروا قدرات قتالية عالية في محاربة الأعداء،  مؤكدا أن الفروسية والشجاعة سمتان يتوارثهما أهل المنطقة جيلاً بعد جيل، وفقا لما ذكرته صحيفة «سبق» السعودية.

وأشار المزارع السوداني، إلى أن والده تمكن قبل 30 عامًا من مصارعة تمساح ضخم داخل النهر، وأنقذ منه خروفًا.

ويوجد «تمساح النيل» في مصر والسودان، وتنزانيا، وأوغندا، وزيمبابوي، والسنغال، وزامبيا، وجنوب أفريقيا، وبتسوانا، والصومال، وإثيوبيا.

 

 

 

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | طالب ثانوي يحقق رقما قياسيا في الانتهاء من الامتحان: خلصت في 59 ثانية بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد