• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
عاجل ..وزير الري يكشف مؤامرة أثيوبية خطيرة -
روسيا: اختبار عقار لعلاج كورونا على 50 متطوعا -

تحرك 6 جرافات عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة

تحرك 6 جرافات عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة
تحرك 6 جرافات عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة

الاثنين 15 فبراير 2021 | 10:01

أكّدت مصادر فلسطينية، أنَّ 6 جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت قرب مدينة "جباليا" شمال قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته قناة "العربية" في نبأ عاجل دون ذكر مزيد من التفاصيل.

عارضت حركة الإصلاح اليهودي الصهيونية، التي تعد أكبر حركة يهودية في الولايات المتحدة، التحول الجاري في سياسة الصندوق القومي اليهودي الذي ينوي تمويل شراء أراض في الضفة الغربية.

وهو تصرف يخشى الاتحاد أن يضر بالدولة العبرية ومصالحها وعلاقاتها مع الإدارة الأمريكية الجديدة في واشنطن، المتحفظة تجاه سياسات الاستيطان الإسرائيلية، وأن يعقد روابطها مع بقية أعضاء المجموعة الدولية التي تعتبر بناء وتوسيع المستوطنات على الأراضي الفلسطينية عملية غير شرعية.

يأتي هذا الموقف في ظل النقاش الجاري المتزامن مع الاستعداد لاتخاذ الصندوق قرارا اليوم الأحد بشأن توجهه الجديد الموالي للاستيطان على أراضي الفلسطينيين.

في هذا السياق، أعلن الحاخام ريك جاكوبس رئيس حركة الإصلاح اليهودي قائلا "نحن نحب وندعم دولة إسرائيل اليهودية والديمقراطية ولهذا سنواصل المعارضة الشديدة السياسات التي تقوض سلامة وأمن وطابع وطننا اليهودي الأخلاقي (...) خاصة في هذه اللحظة التي تتطلع فيها إسرائيل إلى إقامة علاقة قوية مع إدارة بايدن، (حيث ) يمكن أن تكون هذه الخطوة أحادية الجانب تحريضية وضارة".

سبق لوزارة الخارجية الأمريكية أن علقت قبل أيام على الاستيطان الإسرائيلي المتواصل في الأراضي الفلسطينية بالقول في بيان لها إن "من الضروري تجنب الخطوات أحادية الجانب التي تؤدي إلى تفاقم التوترات وتقويض الجهود المبذولة لتحقيق حل الدولتين، وهذا يشمل الضم، والبناء في المستوطنات، وعمليات الهدم...".

وتطرأ هذه التحولات الجديدة في توجهات الصندوق القومي اليهودي في ظل تنامي نفوذ اليمين اليهودي بداخل المنظمات الصهيونية حسب صحيفة "إسرائيل اليوم".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد