• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
اعلان منقرض مرقة دجاج شيف من جولدن فارم - 1983 -
سبورت تتعجب من اهتمام تشيلسي بخدمات دوناروما -

برلماني: قانون العمل يقضي على العمالة المؤقتة

برلماني: قانون العمل يقضي على العمالة المؤقتة
برلماني: قانون العمل يقضي على العمالة المؤقتة

الاحد 14 فبراير 2021 | 13:19

أكد النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على ضرورة مناقشة قانون العمل الجديد خلال الفترة المُقبلة داخل المجلس، ليتم إقراراه بما يتوافق مع الدستور المصري واتفاقيات العمل الدولية التي وقعت عليها مصر، مُشيرًا إلى أن هذا القانون يصب فى مصلحة العامل المصرى، خاصة وأنه يضم مجموعة من الاستحقاقات وقواعد جديدة بجانب ضمانات وتحفظات لعلاقات العمل.

وأوضح مهني، خلال البيان الصادر له، أن قانون العمل الجديد يُعالج أزمة تباطئ إجراءات التقاعد، بالإضافة إلى احتفاظ رئيس العمل بملف العامل لمدة 5 سنوات بدلا من عام واحد، فضلا عن عدم الفصل التعسفي للعمال، وحفظ حقوق العمال كاملة، وأن الإنتاج مقابل الأجر طبقا للدستور.

وأضاف وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن مميزات القانون الجديد إلغاء كثير من سلبيات القانون الماضي أهمها استمارة 6، وإقامة محاكم لسرعة التقاضي بين العامل وصاحب العمل حال حدوث مشكلة تعسفية، أوفي بعض الأمور الأخرى وذلك على غرار محكمة اﻷسرة والمحكمة الاقتصادية، بجانب الاهتمام بالعملية التدريبية والتكنولوجية على غرار التطورات الأخيرة في التكنولوجيا العالمية والتدريب.

وطالب البرلماني، بضرورة إصدار تشريع جديد في أسرع وقت ممكن للقضاء على العمالة المؤقتة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد