• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
"طلب خاص" لأمير الكويت من الوزراء الجدد -

ألوان الوطن | لأصحاب المناعة الضعيفة: 6 أكلات للوقاية من أمراض الشتاء بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | لأصحاب المناعة الضعيفة: 6 أكلات للوقاية من أمراض الشتاء بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | لأصحاب المناعة الضعيفة: 6 أكلات للوقاية من أمراض الشتاء بالبلدي | BeLBaLaDy

تقوية جهاز المناعة هو حاجز منيع ضد الإصابة بالأمراض المنتشرة، ولذا ينصح خبراء التغذية أصحاب المناعة الضعيفة بأكلات يمكن أن تساعد في تقوية جهازهم المناعي؛ خاصة في ظل انتشار وباء كورونا.

الدكتورة عالية صلاح، أخصائي تغذية علاجية بكلية طب قصر العيني، وعضو الجمعية العربية والمصرية للسمنة والتغذية العلاجية، قالت لـ«الوطن»، إن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي ينصح بتناولها خلال فصل الشتاء لتقوية جهاز المناعة، وهي:

السبانخ

السبانخ من الأكلات الشتوية، الغنية بالفيتامينات والمعادن، وتساعد على تقوية جهاز المناعة، حيث تحتوي على أكثر من 10 مركبات مختلفة، منها مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، وهي مضادة للالتهابات.

الجزر

يحتوي الجزر على العديد من العناصر الغذائية، ويوفر أصباغ كاروتينويد لوتين وزياكسانثين، التي تعمل كمضادات للأكسدة، كما أنه غني بالألياف والمعادن والفيتامينات، وهو مفيد في إنقاص الوزن، ويحسن صحة العين ويزيد من مقاومة الجسم للسرطان.

الشمندر

يعد الشمندر من الأطعمة الغنية بالفيتامينات، ويستخدم كمضاد للأكسدة، سواء تم وضعه في السلطة أو أضيف إلى بعض الأكلات، فهو في العموم جيد لتحقيق توازن ضغط الدم، ويعزز الدورة الدموية ويحسن من الجهاز الهضمي.

البصل

يحتوي البصل على مادة «كرتيسين» التي تقوي جدران الأوعية الدموية، وهو مضاد للالتهابات، بحسب ميخائيل جينزبورج، اختصاصي التغذية الروسية، الذي قال بحسب موقع «سكاى نيوز» إن تناول بصلة صغيرة يوميًا، يقي الإنسان من مرض السرطان.

الكرفس

ينظف الكرفس الجسم من السموم، ويخفض نسبة «اليورك اسيد» أو حمض البوليك في الدم، الذي يسبب النقرس ويدمر الكلى بالحصوات كما يدمر الشرايين التاجية بالقلب، ويساعد الكرفس في إنتاج هرمونات تدعى «فرمونات» تعزز ثقة الشخص بنفسه وتجعله جذابا للطرف الآخر.

البرتقال

يحتوي البرتقال على مركبات الفلافونويد التي تقوي المناعة وتساعد في تحسين حالات البرد والجيوب الأنفية، كما يحتوي عصير البرتقال على مادة الفلافونويد التي تساعد في علاج الالتهابات الفيروسية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | على غرار Clubhouse.. تويتر تطرح غرف دردشة صوتية لمستخدمي آيفون بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد