• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

الحكومة تزف بشرى سارة بشأن جرعات لقاح كورونا

الحكومة تزف بشرى سارة بشأن جرعات لقاح كورونا
الحكومة تزف بشرى سارة بشأن جرعات لقاح كورونا

السبت 13 فبراير 2021 | 23:47

صرح المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، اليوم السبت، بأنه ستصل من 5 إلى 8 ملايين جرعة لقاح كورونا من قبل التحالف الدولى للقاحات خلال النصف الثانى من الشهر الحالى.

وقال سعد، فى اتصال هاتفى مع برنامج الحياة اليوم الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، "إنه خلال النصف الثانى من هذا الشهر ستصل كميات كبيرة من التحالف الدولى للقاحات، من 5 إلى 8 ملايين جرعة ستصل تباعا وهى حاصلة على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية، مضيفا أنهم متعاقدون على 40 مليون جرعة تكفى 20 مليون مواطن ، والدفعة الأولى ستكون ما بين 5 إلى 8 ملايين جرعة ستصل تباعا أو على دفاعات، وأن الأولوية فى تلقى اللقاح إلى الأطباء ثم كبار السن وأصحاب الحالات الحرجة.

وأشار إلى أنه سيتم تفعيل "موقع اللقاح" فى وقت قريب، لافتا إلى أن وصول اللقاح خلال الشهر الحالى، هو قبل موعده المحدد وهى 3 أشهر.

وعن الملف الطبى، قال إن هناك انخفاض فى الإصابات خلال الفترة الماضية، وهو ما خف الضغط على القطاع الطبى، حيث إن نسبة الإشغال على أجهزة التنفس الصناعى انخفضت بنسبة 30% فى مستشفيات العزل والحميات، ونسبة الإشغال فى غرف الرعاية المركزة انخفض إلى أقل من 40%، وتم توفير احتياطى استراتيجى من الاكسجين يصل إلى مليون لتر اكسجين مسال، مؤكدًا أن كميات الاكسجين التى تضخ إلى المستشفيات كافية".

وعن استكمال الدراسة قال "سعد ": "إن هناك آلية منضبطة حول كيفية استكمال الدراسة وكيفية إجراء الامتحانات، وهى تحافظ على صحة الطلاب وتحقق كل الضوابط الاحترازية وسيتم الإعلان عن هذا الآلية غدا".

وأكد "سعد"، أن هذه الآلية ستلقى قبولا كبيرا من جميع المواطنين لأنها تحقق صالح المواطن، موضحا الهدف من مد الإجازة أسبوعا آخر، لكى يستعد الطلبة لإجراء الامتحانات.

وأشار إلى أن استكمال الدراسة يصب فى المقام الأول فى صالح الطلاب، لأنه أفضل من التعليم عن بعد "أون لاين"، حيث إن حجم التحصيل فيه يكون قليلا جدا، مقارنة بالتعليم الفعلى.

طارق شوقي يناقش مع الحكومة مصير الدراسة والامتحانات

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصحة تكشف تطورات هامة بشأن بروتوكول العلاج الخاص بكورونا
التالى معيط: المالية خصصت مبلغ 260 مليار جنيه لصناديق المعاشات