• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

قرار هام بشأن تجنيس الأرملة المتزوجة من كويتي

قرار هام بشأن تجنيس الأرملة المتزوجة من كويتي
قرار هام بشأن تجنيس الأرملة المتزوجة من كويتي

السبت 13 فبراير 2021 | 21:25

تناقش اللجنة التشريعية بمجلس الأمة في الكويت إمكانية منح الجنسية الكويتية لـ"أرملة المتزوجة من كويتي"، لمن يقدم لها زوجها إعلان رغبة.

ومن المتوقع أن تبحث اللجنة التشريعية بمجلس الأمة، قرارا، يوم الاثنين، حول تجنيس أرملة الكويتي، بحسب صحيفة "المجلس" الكويتية.

وسبق أن وافق مجلس الأمة الكويتي، العام الماضي، على منح الجنسية لأرملة المواطن الكويتي بعد مرور 5 سنوات من الزواج، حتى لو لم يكن الزوج قد تقدم لها بإعلان رغبة الحصول على الجنسية، بشرط أن تكون قد حافظت على إقامتها في الكويت ولديها أبناء من المواطن المتوفى.

وجاء نص القانون الذي وافق عليه المجلس في وقت سابق كالآتي "إذا كان انتهاء الزوجية بسبب وفاة زوجها وكان للمرأة الأجنبية ابن أو أبناء من زوجها وحافظت على إقامتها المشروعة والعادية في الكويت لمدة ٥ سنوات على الأقل من تاريخ الزواج جاز منحها الجنسية الكويتية بمرسوم بناء على عرض وزير الداخلية ولو لم يكن قد سبق لها أن أعلنت رغبتها في كسب هذه الجنسية قبل وفاة زوجها".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ربط جميع الوحدات ومراكز طب الأسرة بالمبادرات الرئاسية
التالى ألوان الوطن | آخرها نيباه.. فيروسات حذر منها العلماء بعد تفشيها في الصين بالبلدي | BeLBaLaDy