• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل" -
مواطن لبناني يعثر على طائرة إسرائيلية مسيرة -

ألوان الوطن | نبأ غير سار للمرتبطين.. ظاهرة مناخية خلال ساعات تعكر صفو عيد الحب بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | نبأ غير سار للمرتبطين.. ظاهرة مناخية خلال ساعات تعكر صفو عيد الحب بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | نبأ غير سار للمرتبطين.. ظاهرة مناخية خلال ساعات تعكر صفو عيد الحب بالبلدي | BeLBaLaDy

بعد أيام من الطقس الدافئ والشعور بارتفاع في درجات الحرارة، خرجت تحذيرات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» حول موجة من البرد القاسي نظرا لتعرض البلاد لمنخفض جوي منخفض، بجانب تصريحات من مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة حول  إنه من المتوقع أن تشهد مصر والمنطقة العربية، أيام قطبية باردة للغاية خلال الفترة من 16 إلى 18 فبراير الجاري.

رد الهيئة العامة للأرصاد الجوية حول طبيعة الطقس 

الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أوضح لـ«الوطن» حقيقة الأمر، لافتا إلى أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بداية من الثلاثاء المقبل من 3 إلى 6 درجات يصاحبه نشاط لحركة الرياح تشتد في معظم الأحيان على غالبية المناطق وتصل سرعتها لـ26 كم/ساعة، يزود الإحساس بانخفاض درجات الحرارة فضلا عن سقوط الأمطار بمناطق بمحافظات مناطق بالسواحل الشمالية والوجه البحري. 

أما عن حالة التهويل من طبيعة الطقس في الأيام المقبل، أكد «شاهين» أنه لا داعي للخوف، متابعا بأن انخفاض درجات الحرارة يتراوح بين 15 و16 درجة على محافظة القاهرة، والشعور بشدة البرودة في فترات متأخرة من الليل.

وعن السبب وراء حالة الجو ذات الطابع الشتوي، أوضح مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه نتيجة منخفض جوي متواجد بطبقات الجو العليا يتزامن معه آخر بسطح الأرض، لافتا إلى احتمالية وجود نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة. 

أقرأ أيضا: حر في فبراير!!.. سر الطقس الدافئ في الشتاء وموعد تخفيف الملابس 

ونصح «شاهين»، المواطنين من أصحاب الأمراض الصدرية بضرورة عدم التعرض للرمال والأتربية المثيرة بالمناطق الصحراوية والمكشوفة فضلا عن ارتداء الملابس الشتوية الثقلية ومتابعة النشرات الجوية. 

سبب اختلاف درجات الحرارة 

وحول السبب وراء التغيرات في درجات الحرارة من الشعور بالدفء للإحساس بالبرودة، قال مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأمر يرتبط بمصدر الكتل الهوائية التي كانت بالأيام الماضية قادمة من مناطق ذات مرتفعة بدرجات الحرارة، أما الآن فهي قادمة من مناطق باردة. 

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ3 أيام المقبلة المتوقع
التالى وزير التعليم يكشف عن مفأجاة لطلاب صفوف النقل والإعدادية بشأن النتيجة