• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | تسريب بيانات مليارات الحسابات لمستخدمي «جي ميل» و«هوت ميل» و«أوت لوك» بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | تسريب بيانات مليارات الحسابات لمستخدمي «جي ميل» و«هوت ميل» و«أوت لوك» بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | تسريب بيانات مليارات الحسابات لمستخدمي «جي ميل» و«هوت ميل» و«أوت لوك» بالبلدي | BeLBaLaDy

 حذر خبراء أمنيون من تهديد لخصوصية المليارات من حسابات البريد الإلكتروني وتسريب معلومات المستخدمين الشخصية، وذكر خبراء الأمن السيبراني، أنه تم تسريب المليارات من عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور في منتدى قرصنة شهير عبر الإنترنت ومن بينها حسابات البريد الإلكتروني «Gmail» و«Outlook» و« Hotmail».

وجرى استخدام مجموعة كلمات المرور والبريد الإلكتروني هذه عبر مجموعة متنوعة من الخدمات المختلفة مثل مواقع التسوق الإلكتروني، وفقا لصحيفة «إكسبرس»، ويُعتقد أن هذا التسريب الأخير أكبر مجموعة على الإطلاق لعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور يتم تسريبها عبر الإنترنت، حيث كان أكبر اختراق سابق  في عام 2017 والذي شهد تسريب 1.4 مليار من بيانات الاعتماد عبر الإنترنت.

ونصح الخبراء المستخدمين إذا كانوا قلقين بشأن اختراق بريدهم الإلكتروني، بالذهاب إلى مدقق تسرب البيانات الشخصية بموقع «CyberNews»، حيث يدخل المستخدم عنوان بريده الإلكتروني ومعرفة ما إذا تم كشف أي تفاصيل تسجيل دخول، ويمكن للموقع تنبيه أصحاب أكثر من 15 مليون حساب مخترق إذا تم اختراق بيانات اعتمادهم.

ومن غير المعروف تحديدا عناوين البريد الإلكتروني المتأثرة أو مزودات البريد مثل «جي ميل» و«هوت ميل»، ويجب تغيير كلمات المرور بشكل دوري لحفاظ على خصوصية المحادثات والبيانات الشخصية.

كما يساعد تمكين المصادقة الثنائية (2FA) عندما تسمح مواقع الويب بذلك، في إضافة طبقة حماية إضافية إلى حسابات المستخدمين، «قد يكون تأثير هذا الخرق الجديد على المستهلكين والشركات غير مسبوق، نظرًا لأن غالبية الأشخاص يعيدون استخدام كلمات المرور وأسماء المستخدمين الخاصة بهم عبر حسابات متعددة» وفقا لموقع «CyberNews».

ويجب إنشاء كلمات مرور قوية تحتوي على أحرف وأرقام ورموز ولا يعرفها أحد، ويمكن الاعتماد على برامج مديري كلمات المرور للمساعدة على إنشاء كاملت مرور قوية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شرطة التموين تضبط 5 طن دواجن يشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى
التالى موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفيتا كلوب بدوري أبطال إفريقيا