• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | قفزة في إصابات كورونا.. وأطباء: مصر على أعتاب الموجة الثالثة بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | قفزة في إصابات كورونا.. وأطباء: مصر على أعتاب الموجة الثالثة بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | قفزة في إصابات كورونا.. وأطباء: مصر على أعتاب الموجة الثالثة بالبلدي | BeLBaLaDy

حذَّرت اللجنة العليا للفيروسات، من احتمالية دخول مصر في موجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد، ويجب عدم التراخي أو الإهمال في إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي.

وقال الدكتور أشرف حاتم، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه من المحتمل أن تحدث موجة ثالثة من «كوفيد 19» في آواخر شهر مارس المقبل، مثلما حدث في الدول الغربية.

استشاري المناعة: مصر على وشك الدخول في موجة ثالثة في حالة عدم الالتزام

وعن احتمالية حدوث موجة ثالثة من «كوفيد 19» في مصر، يقول الدكتور محمود الأنصاري، استشاري مناعة وكائنات دقيقة، إن وارد بالتأكيد في حالة عدم التزام الناس بالإجراءات الوقائية والاحترازية، فيؤدي ذلك إلى زيادة غير متوقعة في أعداد المصابين، ومن الممكن أن تصل إلى أرقام لا نأمل الوصول إليها.

وشدد استشاري المناعة في حديثه لـ«الوطن»، على ضرورة التزام الناس بالإجراءات الإحترازية، منعا للوصل إلى السيناريو الأسوأ، وتقوية المناعة وممارسة الرياضة.

وأكد «الأنصاري» أنه يجب ألا ينخدع الأشخاص في الإنخفاض المؤقت لأعداد المصابين،وأنه من المحتمل أن تشهد مصر ارتفاعا مجددا في الأعداد، مثلما زادت أمس.

استشاري الأمراض المعدية: الزيادات البسيطة مؤشر لدخول مصر موجة ثالثة من كورونا 

فيما قال الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، أن الزيادات البسيطة في الإصابات، قد تكون مؤشرًا لاحتمالية دخول مصر موجة ثالثة من كورونا، دخلت فيها بالفعل عدة دول.

ومن الجدير بالذكر، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الفرضية الأكثر ترجيحا لظهور الفيروس، أنه انتقل إلى الإنسان عبر حيوان وسيط، وأن سوق ووهان بالصين برئ من انتشاره.

أعراض غير شائعة لفيروس كورونا 

كما ذكرت المنظمة عبر موقعها الرسمي، أن هناك أعراض غير شائعة لفيروس كورونا، ينبغي الانتباه إليها، وهي «فقدان الشم والتذوق- احتقان الأنف-  إحمرار العي- التهاب الحلق- الصداع- ألم العضلات أو المفاصل- طفح جلدي في أماكن متفرقة- الغثيان أو القيء- الإسهال- الدوار أو الدوخة».

وهناك أعراض حادة تظهر في الحالات الشديدة، وهي «ضيق التنفس- فقدان الشهية- الارتباك- الألم المستمر أو الإحساس بضغط على الصدر- حرارة أعلى من 38 درجة».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك يقرر إعادة عضوية ممدوح عباس
التالى معسكر مغلق للزمالك استعدادا للإسماعيلي في الدوري