• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: كلية طب سوهاج تحتفل بتخريج الدفعة 25 -

ألوان الوطن | فترة حضانة كورونا يمكن أن تزيد على 14 يوما بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | فترة حضانة كورونا يمكن أن تزيد على 14 يوما بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | فترة حضانة كورونا يمكن أن تزيد على 14 يوما بالبلدي | BeLBaLaDy

ثبتت إصابة 3 مسافرين عائدين إلى أستراليا بفيروس كورونا بعد فترة وجيوة من مغادرتهم الحجر الصحي في الفندق خلال الأسبوع الماضي، حيث خضعوا للحجر الصحي في أحد الفنادق الشهيرة، فأحدهم بنيو ساوث ويلز واثنان في فيكتوريا.

وبعد خضوعهم للحجر الصحي في الفندق جرى إصابة 8 من الموظفين والنزلاء الآن، فيما أشار اختبار التسلسل الجيني إلى أن الحالة الموجودة في نيو ساوث ويلز لم يتم رصدها في الحجر الصحي في الفندق حيث إن قد يكون التقط كوفيد-19 من عدوى سابقة أصيب بها في الخارج، كما أنه احتضن كورونا لمدة تزيد على 14 يوما.

هل يمكن أن تمتد فترة حضانة فيروس كورونا عن 14 يوما؟

من المتعارف عليه أن فترة الحضانة هي الفترة الفاصلة بين النقطة التي تعرض فيها الشخص لكوفيد-19 وظهور الأعراض، وجدير بالذكر أن هناك بعض الناس الذين لا تظهر عليهم الأعراض رغم إصابتهم بكورونا، وفقا لموقع «العربية».

ويمكن لأي إنسان أن يحتضن كوفيد-19 لمدة تزيد على 14 يومًا، من الاتجاه النظري ولكن يتساءل البعض ما مدى احتمالية ذلك؟ حيث إن معظم الذين يتعرضون لسارس كوفيد-19 الفيروس المسبب لكورونا لن يستمروا بالإصابة بالعدوى بعد 14 يوما.

فيما تلخص مراجعة البيانات لـ21 دراسة، أن بين كل المصابين بعدوى كورونا الذي يعملون على إجراء اختبار بعد 14 يوما، هناك 1% فقط ممن يحتضنون الفيروس بعد أسبوعين من العدوى.

وجدير بالذكر أن هذه المراجعة تعد نسخة أولية أي أنها لم تتلق نفس الفحص والدرائة مثل الأبحاث الأخرى المنشورة التي توصلت إلى أن متوسط ​​فترة الحضانة هو 5.9 أيام، وهو ما يتوافق مع الأبحاث التي تمت مراجعتها من قبل النظراء والتي تشير إلى أن فترة حضانة كوفيد-19 تقع في نطاق خمسة إلى ستة أيام.

أما الأشخاص الذين يحتضنون كوفيد-19 بعد مرور 14 يوما، ربما يكون هذا مرتبط بالظروف الأساسية وخاصة التي تضعف الاستجابة المناعية للشخخص.

وبدأت نيو ساوث ويلز اختبار المسافرين العائدين في اليوم 16، أي بعد يومين من انتهاء الحجر الصحي في الفنادق، خلال الأسبوع الماضي وهذه هي الطريقة التي تم بها الكشف عن أحدث حالة في المدينة الأسترالية، ووقع اختبار اليوم 16 هذا لالتقاط العدوى التي قد تتطور بعد فترة الحضانة القصوى المتوقعة البالغة 14 يوما والتي تستند إليها فترة الحجر الصحي بأستراليا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك يتعادل سلبيا أمام وادي دجلة
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد