• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | استشاري حساسية: حكة الأذن سببها عادة عصبية أو عدوى فطرية بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | استشاري حساسية: حكة الأذن سببها عادة عصبية أو عدوى فطرية بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | استشاري حساسية: حكة الأذن سببها عادة عصبية أو عدوى فطرية بالبلدي | BeLBaLaDy

يعاني بعض الناس من حكة في الأذنين، وقد يكونوا مصابين بحساسية أو يقومون ببعض التصرفات الخاطئة التي تؤدي إلى ذلك، ما ينتج عنها آلام ومشكلات صحية.

وقال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة لـ«الوطن»، إن حكة الأذن مشكلة شائعة جدا، وأن الأسباب الأكثر شيوعا التي تؤدي إليها هي عادة عصبية، أو عدوى فطرية أو بداية العدوى، أما الأسباب الأخرى قد تكون بسبب أمراض جلدية، مثل الصدفية أو التهاب الجلد.

وأشار «بدران» إلى أن الحكة تعد أحد الأعراض المبكرة لعدوى الأذن، وقد تسبب  البكتيريا والفيروسات التهابات الأذن، بالتزامن مع نزلات البرد أو الأنفلونزا، وأيضا من الممكن أن تحدث العدوى في حال احتجزت الماء في الأذن، أو تراكم الشمع بداخلها.

ونصح عضو الجمعية المصرية للحساسية، في حال كان الشخص لديه قنوات أذن حساسة، بعدم استخدم سدادات الأذن لحماية أذنيه من الضوضاء أو الغبار أو الماء كثيرا، كذلك البُعد عن استخدام سماعات الأذن عند سماع الموسيقى أو إجراء مكالمات هاتفية: «الأفضل استعمال سماعات رأس مختلفة إذا كنت قد تكون عرضة لعدوى الأذن الخارجية».

وأضاف الدكتور مجدي بدران، أن في حال لاحظ الشخص أن بعض أنواع الشامبو أو الصابون أو منتجات التجميل الأخرى قد تسبب التهابات الأذن، فيجب تجربة استخدام منتجات أخرى، متابعا: «ربما ينتج عن رد الفعل التحسسي تجاه طعام ما بإصابة الأشخاص بحكة في الأذنين، تضم الحساسية الغذائية الشائعة مثل المكسرات والحليب والأسماك والقشريات والقمح وفول الصويا».

ونوه «بدران» إلى أنه قد تسبب سماعات الأذن في بعض الأحيان لحكة في الأذنين نتيجة غلافها البلاستيكي، فربما يعاني بعض الأشخاص من حساسية الجلد أو رد فعل تحسسي خفيف تجاه السماعات، وكذلك إذا احتجز الماء خلف السماعة.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باسم مرسي يكشف سبب رحيله عن نادي الزمالك
التالى باسم مرسي يكشف سبب رحيله عن نادي الزمالك