• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

رئيس جامعة حلوان: إجراءات احترازية صارمة استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول

رئيس جامعة حلوان: إجراءات احترازية صارمة استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول
رئيس جامعة حلوان: إجراءات احترازية صارمة استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول

الاربعاء 10 فبراير 2021 | 16:30

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة وضعت العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد أثناء أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمقرر عقدها، عقب انتهاء إجازة نصف العام التي ستنتهي يوم 20 فبراير الجاري وتستمر 3 أسابيع حتي بداية شهر مارس 2021.

واستعرض رئيس الجامعة خلال حواره مع جريدة "بلدنا اليوم"، الإجراءات التي ستتخذها الجامعة لمتابعة سير الامتحانات وكذلك موعد فتح أبواب المدن الجامعية أمام الطلاب، كما تطرق رئيس الجامعة في حواره لطبيعة الدراسة خلال الترم الثاني في ظل انتشار كوفيد 19 ، وناقش الحوار إجراءات الجامعة نحو التحول الرقمي والتصنيفات الدولية والتصحيح الالكتروني وفي نهاية الحديث وجه رسالة إلى طلاب الجامعة فإلي نص الحوار..

هل هناك خطة وضعتها جامعة حلوان لعقد إمتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعة؟

وضعنا العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلاب أثناء عقد الامتحانات لضمان سير الامتحانات بشكل جيد دون أي مساس بصحة الطلاب.

هل هناك إحصائية واضحة عن أعداد إصابات كورونا بين الطلاب ؟

لا توجد إحصائية عن الطلاب المصابين بكورونا داخل الجامعة خلال الفترة الحالية نظرًا لتوقف الدراسة منذ شهر ديسمبر الماضي حتى أستطيع القول إن كان هناك إصابات من عدمها.

وماذا عن دخول الطلاب اللجان دون التخوف من الإصابة بالفيروس؟

قامت جامعة حلوان بوضع عدد من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس حيث سيتم تكثيف الإجراءا الاحترازية على أبواب الجامعة مع مراعأة المسافات وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب أثناء دخول الحرم الجامعي وعدم السماح للطلاب بدخول الحرم الجامعي دون إرتداء كمامة .

وفيما يتعلق بالمدن الجامعية متى سيتم فتحها لاستقبال الطلاب المغتربين؟

سيتم فتح أبواب المدن الجامعية أمام طلاب الجامعة قبل 48 ساعة من بدء موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول حتي يتمكن الطلاب من مراجعة المواد الدراسية .

وكيف سيتم تقسيم الطلاب داخل اللجان لمنع التكدس أثناء أداء الامتحانات؟

تم ترتيب اللجان بحيث لا يحدث كثافات ، من خلال جعل القوى الاستيعابية داخل كل لجنة نحو 50% من القوى الاستيعابية مع زيادة أعداد اللجان والحرص على وجود أدوات التعقيم والتطهير داخل اللجان وارتداء الطلاب الكمامات الوقائية، مع مراعأة المسافات بين الطلاب والممتحنين يمينا ويسارًا ومن الأمام والخلف .

وهل هناك إجراءات بشأن تصحيح كراسات الإجابات ونقل أوراق الأسئلة؟

تم وضع العديد من الإجراءات الاحترازية والتاكيد على الالتزام بها أثناء استلام وتسلم كراسات الإجابات والأسئلة ليس فقط حرصًا على صحة الطلاب ولكن لسلامة الممتحنين والمصححين والمراقبين.

هل من الممكن أن تعقد امتحانات بعض الكليات بنظام الأون لاين؟

هناك نحو 11 كلية تابعة لجامعة حلوان مقرها خارج الحرم الجامعي ولكن وارد أن تطبق الامتحان بنظام الأون لاين على بعض الكليات العلمية وفقا للسعة الاستيعابية وإمكانيات كل كلية، ولكن لن يطبق على الكليات النظرية التي وصل بها أعداد الطلاب لنحو 10 الأف طالب فهذا النظام يصعب تطبيقه في كليات الحقوق والتجارة. .

وماذا عن وضع الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني ؟

حتى الأن يتم مناقشة إجراء الامتحانات وعقب الإنتهاء منها سيتم مناقشة خطة واضحة لطبيعة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

ما الرسالة التي توجهها للطلاب المتخوفين من حضور الامتحانات؟

أقول لأبنائي الطلاب " ذاكروا ولا تقلقوا وركزوا في التحصيل ، فتجربة الامتحانات العام الماضي كانت تجربة مثالية مع الفرق النهائة ومرت على خير وسلام.

بعيدا عن الامتحانات .. كيف طورت جامعة حلوان من إمكاناتها لتواكب منظومة التحول الرقمي وتحويل الجامعة إلى ذكية?

بدءت جامعة حلوان في التحول الرقمي منذ عام، فخلال شهر اكتوبر الماضي قمنا بإنشاء أول مركز للتحول الرقمي و الالكتروني وتركيب أول جهاز للتعلم الالكتروني والذي يضم الأن نحو 1300 جهاز وخلال عام الى عامين سيتم الإنتهاء من تدشين المركز شامل كافة الأجهزة والمحتويات وخلال العام المقبل سيتم التحول كليا للدراسة الكترونيا .

وهل سيتم تطبيق نظام التصحيح الالكتروني داخل الجامعة قريبا؟

نظام التصحيح الإلكتروني، كان متواجد بصورة ليس فيها العمومية داخل الجامعات، ولكن الآن تعمل جامعة حلوان على تعميم التجربة لتحقيق الحيادية والشفافية والسرعة في رصد النتائج.

وهل سيتم تطبيق نظام الامتحان الالكتروني الموحد على كل كليات القطاع الطبي؟

خلال عامين سوف يطبق نظام الامتحان الإلكتروني الموحد على كل كليات القطاع الطبي، ولكن النظام يطبق في كل الكليات ويحتاج لتكلفة لتوفير أجهزة التصحيح التي تعتمد على أجهزة يتوافر فيها الإنترنت بشكل منتظم

ما تصنيف الجامعة وفقا للتصنيفات الدولية ؟

جامعة حلوان لا تزال متقدمية في التصنيفات الدولي ، حققت جامعة حلوان، تقدمًا ملحوظاً فى التصنيفات الدولية للجامعات ونسعى إلى تحقيق المزيد من لتكون في مصاف الجامعات العالمية وتنافس بقوة على المستويات كافة في التصنيفات الدولية، ونحن سعداء لما حققته جامعة حلوان من مكانة في التصنيفات الدولية .

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد