• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | تحتوي على «ذهب وكنوز».. لن تصدق «أشياء منزلية» في بيتك تجعلك مليونيرا بالبلدي | BeLBaLaDy

أزمة كبيرة يمر بها العالم بعد تفشي فيروس كورونا، فمنذ نحو عام والتأثيرات السلبية تلقي بظلالها على الدول، وأدت لإعلان شركات كبرى إفلاسها، وإغلاق بعضها، فضلا عن تسريح العمال والموظفين، تحت شعار «لا تكترث وانجو بصحتك».

جيمس هورن، مدير منظمة «WEEE Forum» المتخصصة في إعادة التدوير، قدم حلولا اعتبرها تساعد المسرحين حول العالم، مؤكدا أن هناك المليارات حول العالم من الأجهزة الإلكترونية، غير المستخدمة في المنازل، وهي «الهواتف المحمولة القديمة، وحدات التحكم في الألعاب، أجهزة الاستريو أو الراديو القديمة، أجهزة الكمبيوتر القديمة، الطابعات البالية»، موضحا أن كل هذه الأجهزة، يحتوي كل منها على معادن ذات قيمة عالية مثل النحاس والفضة  والذهب  أيضا، إلى جانب مجموعة واسعة من العناصر الأرضية النادرة القيمة، وفقا لما نقلته عنه هيئة الإذاعة البريطانية.

الهواتف المحمولة والكابلات تحتوي على ذهب وفضة وبرونز 

وعمليا، فإنه خلال الفترة بين 2017 و2019 ، تم استخراج 27 ألف طن من نفايات الهواتف التي تبرع الناس في اليابان لصنع نحو 5000 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، وذلك لأن الأجهزة المنزلية العادية ومن بينها الموبايلات، تعد منجمًا يحتوي على المعادن الثمينة، والتي تجعل الشخص مليونيرًا إذا استغلها بشكل صحيح.

d5ff72506d.jpg

بطاريات الهواتف والسيارات القديمة تحتوي على النحاس والكوبالت 

وذكرت شركة التعدين البلجيكية «Umicore»، أن سوق التعدين الحضري يركز بشكل أساسي على البطاريات بما فيها بطاريات السيارات، حيث تحتوي على  النحاس والنيكل والكوبالت والليثيوم، والتي يمكن بيعها ثم استخدامها لصنع بطاريات جديدة.

ويعد الكوبالت أحد المعادن التي يرتفع الطلب عليها حاليًا، وهو عنصر حاسم في بطاريات الليثيوم أيون للهواتف الذكية والسيارات الكهربائية، وارتفعت أسعار الكوبالت بأكثر من 300٪ في الفترة من 2016-2018.

الأواني المنزلية 

تحتوي الأواني المنزلية مثل الحلل أو الملاعق وما شابه على معدني الفضة والنحاس، وقد تحتوي على الذهب أيضا حيث يتم تطعيمها به، أو صناعتها منه لإعطائها قيمة ومظهرا جماليا.

أجهزة التليفزيون وشاشات الكومبيوتر 

وذكر موقع «جيزمودو»، أن  أجهزة التليفزيون القديمة تحتوي على كميات كبيرة من الذهب والنحاس، إذ تحتوي أنابيب أشعة الكاثود في أجهزة التلفزيون وتحتوي شاشات الكمبيوتر القديمة على الرصاص والباريوم والسترونشيوم، ويتم استرداد الرصاص بواسطة وحدات إعادة التدوير الخاصة والحكومية بسبب احتمالية تلوث الهواء عند حرق النفايات.

كما يوجد النحاس داخل مسارات لوحات الدوائر المطبوعة «الكيبورد»، بينما يشتهر الذهب في الموصلات الكهربائية، نظرًا لخصائصه الجيدة الموصلة للكهرباء.

الهارد ووحدات المعالجة «البروسيسور»

8b7f971ccc.jpg

بعض الهواة بدأوا باستخدام مواد كيميائية قاسية، مثل أكوا ريجيا «مزيج من حمض النيتريك المركز وحمض الهيدروكلوريك»، لإذابة البلاتين والذهب في الإلكترونيات، مثل محركات الأقراص (الهارد) و(mother board) من أجل ترسيب الذهب واسترداده مع المعادن الثمينة الأخرى مثل النحاس وبيعها، فلماذا لا تحاول التفكير في ذلك!

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريم مصطفى: بحب أغاني عبد الباسط حمودة وأغنية بنت الجيران"
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد