• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «خليك كوتش».. جماهير الأهلي بدلا من موسيماني: هنعلب على طريقة اليد 9-1 بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | «خليك كوتش».. جماهير الأهلي بدلا من موسيماني: هنعلب على طريقة اليد 9-1 بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | «خليك كوتش».. جماهير الأهلي بدلا من موسيماني: هنعلب على طريقة اليد 9-1 بالبلدي | BeLBaLaDy

من الطبيعي أن تسمع عن خطة 6-0 أو اللعب بطريقة 5-1 في كرة اليد، وهو الأسلوب المتبع من كل الأندية والمنتخبات الخاصة باللعبة، حيث يعتمد المدرب على جميع اللاعبين في خط الدفاع لتأمينه ويهاجمون ككتلة واحدة لصغر مساحة الملعب، أو عن طريق الضغط المبكر بلاعب من أجل إرباك الخصم، وهي الطريقة ذاتها التي اختارها أحد جماهير الأهلي، عند توجيه سؤال لهم، هتعمل إيه لو مكان موسيماني.

وتواصلت «الوطن» مع عدد من جماهير النادي الأهلي، وطرحت عليهم سؤالا، لو أنت مكان موسيماني مدرب الأهلي، إيه التشكيل المناسب اللي هتلاعب بيه بايرن ميونيخ الألماني، والسبب في اختيار هؤلاء اللاعبين وطريقة اللعب.

وجاء رد ياسين سيد، أحد جماهير المارد الأحمر، صادمًا، قائلا: «هلعب على طريقة كرة اليد، بس بما إن دي كرة قدم هنزود عدد اللاعبين، فهتكون الخطة 9-1، تتمثل في محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامهم الخماسي علي معلول وإيمن أشرف وأحمد بيكهام «كلاعب ليبرو» وبدر بانون ومحمد هاني، ويلعب كديفيندر دفاعي كل من أكرم توفيق وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي لمساندة خط الدفاع طوال المباراة، وفي الأمام مهاجم وحيد محمد شريف.

بينما اختار مجدي صلاح، اللعب بخطة 4-3-3، والمتمثلة في الشناوي، ومعلول وبانون وأيمن، وبيكهام، أمامهم الثلاثي ديانج، والسولية وحمدي، وفي الهجوم الشحات، وقفشة، وطاهر.

7526118931612799867.jpg

وعن سبب اختياره لذلك، رد قائلا: «3 دفندر عشان نقدر نعمل بلوكات من أول الملعب ونصعب خروج الكورة من نص ملعب البايرن خصوصا كيميتش بتمنى حمدي يتولى رقابته طول الماتش ويمنع نقل الهجمة من عنده ده دفاعيا، أما هجوميا طاهر والشحات نستغل سرعتهم في الهجوم وكمان الارتداد الدفاعي لو احتجناهم ينزلوا تحت الكورة وقفشة، لأنه الوحيد اللي يقدر يتحكم نسبيا في سير الهجمة وتشغيل الطرفين كمان مميز في متابعة الكرة المرتدة من الخصم.

وهي الخطة ذاتها التي وضعها محمود أيمن، باختلاف بعض الأسماء كوضع هاني، نظرًا لمشاركته في المباراة الأولى وسرعاته، إلى جانب أنه الوحيد اللي يسد المركز ده بعد فتحي.

c7facb248b.jpg

بينما وقع اختيار «باسم السيد» على كل من الشناوي، بيكهام وبانون وأيمن ومعلول، أمامهم الثلاثي ديانج وحمدي والسولية، وفي الهجوم قفشة، والشحات وبواليا، مضيفًا: «خطتي بتعتمد على التأمين، والاحتفاظ بالكورة أطول فترة ممكنة».

15981114601612799715.jpg

بينما أعتمد أحمد مؤمن، في تشكيله على الشناوي، وفي الدفاع معلول وبنون وأيمن وأكرم، أمامهم الثلاثي ديانج والسولية وحمدي، وفي الهجوم كهربا وشريف وقفشة، موضحًا السبب: «أكرم أقوى بكتير بدنيا من هاني، وثلاثة في نص الملعب نحاول نقفل عليهم، ويبقي عندنا الثلاثة في الهجوم سراع ويساند معاهم ديانج».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أول تعليق من التعليم على تسريب امتحان اللغة العربية الصف الأول الثانوي 2021
التالى ألوان الوطن | آخرها نيباه.. فيروسات حذر منها العلماء بعد تفشيها في الصين بالبلدي | BeLBaLaDy