• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ضبط 1,3 طن لحوم ودواجن فاسدة داخل مطعم بالجيزة -
قطع المياه عن مدينة طوخ لغسيل الشبكات.. اليوم -
طريقة عمل أرز بالكبد والقوانص -
برلماني: السيسي رزق من ربنا لمصر.. فيديو -

ألوان الوطن | حكم الشرع في مطالب الدعاء والصلاة على النبي بنية فوز الأهلي بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | حكم الشرع في مطالب الدعاء والصلاة على النبي بنية فوز الأهلي بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | حكم الشرع في مطالب الدعاء والصلاة على النبي بنية فوز الأهلي بالبلدي | BeLBaLaDy

ازدادت مطالبات عدد كبير من جماهير النادي الأهلي، بتكثيف الدعاء لفريق كرة القدم في مباراة اليوم، أمام بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى طلب آخرون الصلاة على النبي بنية الفوز، وسرعان ما تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك المطالبات، على أمل أن يكون التوفيق حليفا لفريقهم المفضل، لتحقيق انتصارا تاريخيا على البافاري.

وأثارت تلك الدعوات تساؤلات البعض حول حكمها الشرعي «حلال أم حرام»، وهو الأمر الذي أجاب عليه الشيخ عبد العزيز النجار، أحد علماء الأزهر الشريف، خلال حديثه لـ«الوطن».

حكم دعاء الجماهير والصلاة على النبي بنية فوز الأهلي

أوضح «النجار»، أن الدعاء بكل ما هو مباح شرعًا فهو حلال، لكن الدعاء بشيء محرم هو الذي لا يجوز، مضيفًا: «الدعاء في حد ذاته، هو قربه إلى الله، لقوله تعالى: (وقال ربكم ادعوني استجب لكم)، فما دام أن الأمر يجعل الإنسان يتوجه إلى ربه من أجل تحقيقه، فهو من الأمور المباحة شرعا».

وكذلك المباح أيضًا الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، بنية تحقيق الله لإمنياتك، بحسب «النجار»: «الصلاة على النبي ثم الدعاء ثم ختامه بالصلاة على النبي، من مواضع الاستجابة للدعاء».

وأضاف «النجار»: «بل يثاب الشخص على الدعاء وكذلك على الصلاة على النبي، لأن من صلى على الرسول صلاة، صلى الله عليه عشرة مثلها، أما بالنسبة للدعاء، فهو إقرار من العبد بأن له رب هو القادر على فعل كل شيء، ولا يحدث شيء في مُلكه إلا بإرادته، وما دام الإنسان لجأ إليه، فهو علم أنه لا ملجأ له ولا ناصر له إلا الله عز وجل، لذلك يثاب عليه».

جدير بالذكر أن الأهلي يلتقي مع نظيره بايرن ميونيخ الألماني، في الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوابة الأزهر الألكترونية نتائج الطلاب 2021 الشهادة الاعدادية الأزهرية azhareg-splash نصف العام جميع المناطق بالأسم ورقم الجلوس azhar.eg splash الفصل الدراسي الأول
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد