• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | البحوث الفلكية عن اكتشاف كوكب أرض جديد: يبعد 620 عاما بسرعة الضوء بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | البحوث الفلكية عن اكتشاف كوكب أرض جديد: يبعد 620 عاما بسرعة الضوء بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | البحوث الفلكية عن اكتشاف كوكب أرض جديد: يبعد 620 عاما بسرعة الضوء بالبلدي | BeLBaLaDy

يتابع الملايين حول العالم التطورات الفلكية، واكتشاف مجسمات فضائية جديدة، تفتح آفاقهم نحو العالم الخارجي، ولكن المفاجأة هذه المرة تمثلت في اكتشاف كوكب أرض جديد، حجمه ضعف عالمنا، يطلق عليه اسم «Kepler-22b».

وكتب الدكتور أشرف تادرس، أستاذ البحوث الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «الأرض الثانية في المجرة.. تداولت الأخبار حول اكتشاف كوكب شبيه بالأرض يسمى Kepler-22b نسبة الى التلسكوب الفضائي كيبلر المنوط بالبحث عن الكواكب البعيدة في المجرة».

تادرس: الكوكب الجديد ضعف حجم الأرض

وأشار «تادرس» إلى أن الكوكب يدور حول نجم شبيه بالشمس في كوكبة الدجاجة، مضيفًا: «يبلغ حجم هذا الكوكب ضعف حجم الأرض تقريبا، ويبعد عن الارض نحو 620 سنة ضوئية، ودرجة حرارة سطحه قريبة جدا من درجة حرارة الأرض، كما يحتوي على المياه في صورة سائلة، لذلك أطلقوا عليه الأرض الثانية».

ويبدو أن اكتشاف الكواكب الموجودة خارج المجموعة الشمسية، ليس أمرًا غريبا الآن، وفقا لما ذكره أستاذ البحوث الفلكية: «بل هو أمر عادي ومتوقع جدا بعد الطفرة الكبيرة التي أحدثتها تكنولوجيا التليسكوبات الفضائية، فقد تم اكتشاف أكثر من 4000 كوكب حتى الآن».

كيف ومتى نستطيع الذهاب إلى تلك الكواكب؟

وأجاب «تادرس» على تساؤل عم كيفية الذهاب إلى تلك الكواكب، قائلا: «المسافات التي تبعدها عنا مثل هذه الكواكب كبيرة للغاية لدرجة مرعبة لا تستوعبها عقولنا، فهذا الكوكب مثلا يقع على مسافة تقدر بحوالي 6000 تريليون كيلو متر».

واستطرد «تادرس» حديثه: «لو فرضنا جدلا أننا نمتلك مركبات فضائية تتحرك بأقصى سرعة في الكون وهي سرعة الضوء، وأننا بدأنا الرحلة هذا العام، وأننا نطير متجهين إلى هذا الكوكب بسرعة الضوء أي بسرعة 300 ألف كيلو متر في الثانية الواحدة نطير ليلا ونهارا، صيفا وشتاءً بدون توقف لحظة واحدة.. فسنصل إليه عام 2641 أي بعد 620 سنة»، مؤكدا أن المشكلة تتمثل في المسافات، لأن المسافات في الفضاء أزمنة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 أسباب لاصفرار العين.. أبرزها فقدان الوزن
التالى ألوان الوطن | حكايات ملوك الجدعنة.. «أحمد» أعاد 14 مليون لبنك بلجيكي وآخر أنقذ العشرات بالبلدي | BeLBaLaDy