• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي : همسة في أذن الحكومة! بالبلدي | BeLBaLaDy -

عربات كهربائية جديدة لخدمة كبار السن وذوى الإعاقة بالمسجد الحرام

عربات كهربائية جديدة لخدمة كبار السن وذوى الإعاقة بالمسجد الحرام
عربات كهربائية جديدة لخدمة كبار السن وذوى الإعاقة بالمسجد الحرام

الاربعاء 27 يناير 2021 | 14:03

قام الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالمشاركة في عملية تدشين العربات الجديدة الخاصة بذوي الإعاقة لمساعدتهم في السعي والطواف والتي تمكنهم من أداء شعائر الحج والعمرة والطواف بكل يسر وسهولة.

ونشر الحساب الرسمى لرئاسة شئون الحرمين على "تويتر"، صور لشكل العربات الكهربائية الجديدة قبل استخدامها في ساحات المسجد الحرام.

وأكد الدكتور عبد الرحمن السديس، أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من حرص واهتمام الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لتطوير الخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين، ضمن منظومة الأعمال التطويرية التي يشهدها المسجد الحرام والعمل على الاستفادة من أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في جميع المجالات مما يخدم قاصدي المسجد الحرام من الحجاج والمعتمرين والزوار.

وطالب الدكتور عبد الرحمن السديس، العاملين في رئاسة الحرمين بالاستمرار في تطوير منظومة الأعمال بالمسجد الحرام والحرص على مواكبة هذا التطور بما يخدم قاصدي بيت الله الحرام وخصوصا ذوي الإعاقة وكبار السن، مع مراعاة ضرورة تكثيف عمليات التعقيم وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا.

وتتميز العربات أو الكراسى الكهربائية الجديدة بالعديد من المميزات، وجُهزت بتصميم خفيف الوزن، وحاصلة على براءة اختراع الهندسة الذكية، ومساند للقدمين، ومصنوعة من البلاستك المقوى، وسهلة النقل والطي والدفع في المنحدرات والطرق الغير ممهدة مع إمكانية إضافة محرك كهربائي (باور جلايد) قادر على التحمل ويحتوي على مقابض تحكم.

وفى وقت سابق، قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بأعمال تنظيف سطح الكعبة المشرفة، عبر فريق فني مختص، وهي أعمال دورية تقوم بها الرئاسة وفق جدول زمني.

موضوعات ذات صلة

إصابات فيروس كورونا في ألمانيا تتجاوز مليوني حالة

المغرب يعلّق الرحلات الجوية مع 4 دول جديدة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صورة نادرة من خطوبة هالة فاخر لـ نجل إسماعيل ياسين.. شاهد
التالى ألوان الوطن | آخرها نيباه.. فيروسات حذر منها العلماء بعد تفشيها في الصين بالبلدي | BeLBaLaDy