• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
نهال عنبر تطلب الدعاء للفنان المصري يوسف شعبان -

ألوان الوطن | استشاري تغذية: الحساسية قد تؤدي للوفاة حال تناول أطعمة أو عقاقير معينة بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | استشاري تغذية: الحساسية قد تؤدي للوفاة حال تناول أطعمة أو عقاقير معينة بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | استشاري تغذية: الحساسية قد تؤدي للوفاة حال تناول أطعمة أو عقاقير معينة بالبلدي | BeLBaLaDy

قال الدكتور هاني جبران، استشاري التغذية العلاجية، إن الحساسية قد تؤدى إلى الوفاة خاصة وفي حال تناولها أشخاص يعانوا من الحساسية تجاه بعض الأطعمة أو العقاقير الطبية المعينة، لذا تنصح بعض الروشتات الداخلية لأغلب العقاقير الطبية المرضي بعدم أخذ الدواء حال كان مريضا بالحساسية: «ضيق النفس يؤدى إلى تورم في الحنجرة ويؤدى للوفاة».

أنواع الحساسية تختلف

وأضاف «جبران»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC» والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري والمذاع على فضائية «DMC»، أن أنواع الحساسية تختلف ما بين التعرض للغبار أو لحبوب اللقاح او تناول بعض الفاكهة، ولتجنبها يتم تلقي لقاحات معينه لتحفيز الجسد في إفراز أجسام مضاده لعدم تفاقم الأزمة الطبية جراء الحساسية.

الطفل لو حصله حساسية نعطي مضادات حساسية في البداية

وأوضح أنه لا يجوز الحديث عن الفراولة أو الموز كونهما مسببين للحساسية، ولكنه الإصابة تختلف من شخص لأخر بشكل متفاوت ومضطرد: «بنقول للأمهات يدوا الأطفال في سن صغير تلحيس للطعام علشان لو حصله حساسية نعطي مضادات حساسية في البداية».

بلاش نجيب الحاجة من السوبر ماركت ناكلها على طول

وأكد أنه يجب وبعد شراء الفواكه من الشارع غسلها جيدا لإزالة كافة المبديات الموجودة على القشرة الخارجية للفاكهة، كما ينصح بغسيل الفواكه بالخل: «بلاش نجيب الحاجة من السوبر ماركت وناكلها على طول، ولازم نغسلها ونغسل إيدينا قبل ما ناكل أي حاجة».

ونصح لمحاربه بروده الطقس بارتداء الملابس الثفيلة بدلا من استخدام الطعام والمشروبات التي بها الكثير من السعرات الحرارية: «الشتا مهم جدا اننا نلعب رياضة فيه ونتحرك فيه ونخرج ونمشي».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ16 في الدوري الأوروبي
التالى الحزن يخيم على قرية بطوخ لوفاة شاب من أبنائها بأزمة قلبية