• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «صقيع يناير الأشد».. توقيت عليك الحذر خلاله من برد الشتاء بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | «صقيع يناير الأشد».. توقيت عليك الحذر خلاله من برد الشتاء بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | «صقيع يناير الأشد».. توقيت عليك الحذر خلاله من برد الشتاء بالبلدي | BeLBaLaDy

«البرد بدأ».. بتلك الجملة بدأ العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الحديث عن برودة الطقس وشعورهم بصقيع شديد، تزامنًا مع ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، من تفاصيل حول طبيعة الجو والتي ملامحها عبارة عن طقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا على السواحل الشمالية ووسط سيناء.

أقرأ أيضا.. العاصفة «كريستوف» تهدد مكان تصنيع لقاح أكسفورد 

وبدأ العديد من مستخدمي منصة «فيسبوك» عن السبب وراء شعورهم المفاجيء ببرودة الطقس خاصة وأن قبل أيام كان الطقس مائل إلى الدفء، فيما بدأ مجموعة بالدعاء لمن يشعرون بالبرد دون مأوى لهم، بينما بدأت العديد من الصفحات بالسخرية من الشعور المستمر ببرودة الأطراف. 

ومن بين التعليقات، قال حساب يحمل اسم «محمد أحمد»، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تعليقا ساخرًا مضمونه: «إيدي ورجلي ومناخيري في ذمة الله من كُتر السقعة.. بس برضو بحب الشتا».

603e955ae9.jpg

20733108661611260992.jpg

سبب الشعور ببرودة الجو 

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية بالهيئة القومية للأرصاد الجوية لـ«الوطن»، أن الطقس الحالي يتأثر بالكتلة الهوائية القادمة من مناطق شددية البرودة، بجانب أن سرعة الهواء تزيد من الإحساس في إنخفاض الحرارة، موضحًا أن ما نشعر به طبيعي خلال هذه الفترة من العام. 

وتابع مدير مركز التحاليل الجوية بالهيئة القومية للأرصاد الجوية، أن شهر يناير يعد أبرد شهور العام في مصر، موضحًا أن زيادة سطوع الشمس نهارا تشعرنا بالدفء وبمجرد غيابها تنخفض درجات الحرارة، وعليه يكون الفارق بين درجات الحرارة العظمي والصغرى بفارق 10 درجات. 

وأكد الدكتور محمود شاهين، على أهمية ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، قائلًا: «مجرد ما تغيب الشمس يزيد إحساسنا بالبرودة».

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو | مئات الخفافيش النافقة تغطي شوارع هيوستن في تكساس
التالى بثلاثية نظيفة.. الأهلي يفوز على المريخ ويتصدر مجموعتة في أبطال إفريقيا