• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | من الإبرة للصاروخ.. سوق لـ«الأنتيكات» وسط مقابر البساتين بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | من الإبرة للصاروخ.. سوق لـ«الأنتيكات» وسط مقابر البساتين بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | من الإبرة للصاروخ.. سوق لـ«الأنتيكات» وسط مقابر البساتين بالبلدي | BeLBaLaDy

سوق الانتيكات، أصبح الآن له قيمة كبيرة وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار إلى حد وصفه البعض بأنه جنوني، ما زاد من أهمية تلك الأسواق التي تنتشر في جميع أرجاء مصر، وتقدم منتجات منها ما هو عصري وما هو قديم، بأسعار لا تقبل المنافسة، حيث لا يتجاوز سعر المنتج الواحد بضعة جنيهات قليلة.

البيع أونلاين 

انتشار الصفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تهتم بتلك المنتجات، لم يفقد الأسواق حتى الآن أهميتها، فهناك زبون يهوي التسوق الإلكتروني وليس في حاجة إلى النزول والتجول من أجل الشراء، وهناك من تكون لديه هواية جمع تلك الأشياء من خلال التسوق والترحال من سوق إلي أخر.

1180532701611245326.jpg

وتأتي طريقة الشراء من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال وضع تعليق به السعر وكذلك رقم الهاتف، وبذلك يكون قد اكتمل الشراء دون عناء، والتوصيل من خلال خدمة «الدليفري» والتي يوفرها التجار لمن يريد الشراء.

3847048611611245332.jpg

وداخل مقابر البساتين بمحافظة القاهرة، ما زال أحد هذه الأسواق يعمل حتي الآن علي الرغم من انخفاض الإقبال عليه من الزبائن الذين ربما أصبحوا يفضلون تلك المنتجات التي يتم شرائها من الصفحات المهتمه بالانتيكا.

1650577221611245337.jpg

شارع طويل، يقع وسط المقابر، حيث يفترش الباعة أرصفة المدافن وبعضهم يأخذ من الأحواش هناك مساحة لعرض بضاعته، لا أصوات تعلوا من أجل جذب الزبائن، من يشتري عليه فقط التوجه إلي ما يريد، دون أن ينادي عليه أحد، ربما يكون السكوت هذا احترامًا لحرمة الأموات.

العديد من الخردوات وكذلك الانتيكات، تعرض على الأرض بعد فرشها بـ«شكاير»، لتجد بين المعروضات «أسلاك كهربائية، سخانات مياه، لعب أطفال، مراوح وجميع متطلبات المنزل».

يجمعها النباشين

ويقول، رامي أحمد البالغ من العمر 36 عامًا وهو أحد التجار بأن هذا الشارع دائمًا ما يشهد تواجد التجار من أجل عرض بضاعتهم للبيع: «الزبون بتاعنا علي باب الله زينا، والحاجات دي كلها بنجمعها من بتوع الروبابكيا، وفيه منها من النباشين، ونمسحها كويس ونعرضها، ولها زبونها برضه، يعني مثلا سخان الشاي، ممكن تمنه يبقي 200 جنيه بره، لكن هنا ب 15 جنيه والناس بتستغلاه كمان».

قطع غيار 

ويمسك بطرف الحديث، مصطفي عماد، بائع، قائلًا إن زبائن هذا الشارع، ربما لا يستخدمون تلك السلع بشكل شخصي ولكن يقوم البعض باستغلال أجزاء منها في التصليح: «فيه ناس بتاخد الحاجات دي قطع غيار، وعندنا هنا معظم الأسعار جنيه فيما عدا الحاجات اللي حجمها كبير زي المراوح، وفيه ناس كتير بتشتغل في الصيانة بتيجي هنا تشتري مننا».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للبنات | أفضل الألوان التي تناسب بشرتك
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد