• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | طبيب: كثرة التعرض للأصوات العالية يؤذي الأذن وله أثر دائم بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | طبيب: كثرة التعرض للأصوات العالية يؤذي الأذن وله أثر دائم بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | طبيب: كثرة التعرض للأصوات العالية يؤذي الأذن وله أثر دائم بالبلدي | BeLBaLaDy

قال الدكتور هشام نجم، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، إن الاستماع له طريقتين، أحدهما بالمجال المفتوح للأصوات المنتشرة في الأجواء بالقرب من الشخص، والثانية هم للأشخاص دائمي ارتداء سماعات الأذن: «كثرة التعرض للأصوات العالية يكون مؤذيا للأذن، ويترك أثرا دائما وليس مؤقتا».

وأضاف «نجم» خلال استضافته ببرنامج «السفيرة عزيزة»، الذي تقدمه كلا من الإعلاميتان سناء منصور وشيرين عفت، على فضائية «DMC»، أن العاملين بمصانع عالية الضوضاء وفي المطارات يكونوا الأكثر عرضه لمخاطر المهنة الخاصة بالسمع، كما ويكون هناك نظام للأمن الصناعي يمنع ويحد من ذلك الضرر، ويتم استخدام السماعات الكبيرة المبطنة التي تحمي الأذن.

كل استخدام معتدل أمر جيد

وأكد أن كل استخدام معتدل هو أمر جيد، والإسراف في أي شيء مضر حتى وإن كان في العقاقير الطبية، لذا يجب على الأشخاص عدم الزيادة في استخدام سماعات الأذن حتى لا تصاب الأذن بالضرر، ومنظمة الصحة العالمية أطلقت في هذا الشأن برنامج أطلق عليه «الاستماع بسلامة» حتى يستمع الأشخاص عبر تلك السماعات بدون إضرار لأنفسهم، وتم إطلاقه في عام 2018.

ضغط الصوت العالي يؤثر على سلامة الأذن

وأشار إلى أن الاستماع للموسيقى الصاخبة لفترات طويلة يكون ضغط الصوت عالي فيها ويؤثر على سلامة الأذن، ويؤدي للإضرار بعصب السمع، وحينها لا يستطيع الشخص التمييز بالنغمات الحادة الموجودة بداخل الأذن، حتى يتأثر السمع: «بتكون الكلمة مشوهة وبيقع من سمعه حرف ومش بتكون واضحة، زي الجرائد والمجلات لما بتنشر صور ناس وبتحط شريط أسود على العين حتى لا يعلمه أحد».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وسائل إعلام أمريكية تفجر مفاجأة مدوية بشأن عزل ترامب
التالى فوائد زبدة الشيا لفرد الشعر الخشن ومعالجة أطرافه