• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | زوجان يوزعان وجبات غذائية على الفقراء في الدقهلية: حقهم علينا بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | زوجان يوزعان وجبات غذائية على الفقراء في الدقهلية: حقهم علينا بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | زوجان يوزعان وجبات غذائية على الفقراء في الدقهلية: حقهم علينا بالبلدي | BeLBaLaDy

الشدة دائما تظهر الوجة الحقيقي للبشر، فهناك من يستغل الأزمة كي يتربح ويزداد ثراء وهناك من يدركون أن تلك الأزمة لن تمر إلا بالوقوف جنبا إلى جنب مع الفقراء، فهم أكثر فئة تتضرر دوما بسبب الأزمات.

مع بداية ظهور فيروس كورونا المستجد تأثر الفقراء به، حيث تمكن من تعطيل مظاهر الحياة في العالم كله وأجبر عددا كبيرا من الدول على الإغلاق التام في محاولة للسيطرة على الوضع الوبائي، إلى جانب محاولة الحفاظ على مواطنيها من خطر انتقال العدوى إليهم.

على الرغم من وجوده لفترات طويلة خارج مصر إلا أنه كان دوما يشعر أنه مسئول عن إطعام فقراء قريته، فهو الذي لا يطيق أن ينام بعضهم دون طعام، وذلك بعدما أدى تفشي الفيروس لتسريح العديد من المواطنين من أعمالهم ما أد لزيادة نسبة البطالة ومن ثم حاجة الفقراء للأكل.

اقرأ أيضا: أكل لغير القادرين مجانا.. مبادرة جديدة للقضاء علي الجوع في عين شمس

ومن هنا فكر مدحت الشربيني، من مركز دكرنس التابع لمحافظة الدقهلية، والذي كان يعمل في السعودية أن يساهم في إطعام الفقراء من خلال توفير بعض الوجبات الغذائية وتوزيعها عليهم بعد الاستعانة بزوجته التي تشاركه في توزيع المأكولات على الفقراء: «بنحاول نرفع عن مصر بعض المتطلبات ونوفرها إحنا للناس».

يوفر الرجل متطلبات الحياة من أرز ومكرونه وسكر وشاي وكذلك الزيت والجبن، ويوزعها على الفقراء بعد مشاركة زوجته له في التوزيع: «التوزيع للحالات الفقيرة أو أصحاب اليوميات اللي قعدو بدون عمل لنساهم في رفع العناء عنهم».

تحت مظلة أحد الجميعات الخيرية، بقرية ديمشلت مركز دكرنس، يعمل الزوجان حتى تكون الأمور قانونية: «مش أكل بس، لا ده كمان بنوفر لهم روشتات وكشف مجاني، كل التخصصات، وفيه دكاترة بتساهم معانا في إجراء عمليات بالمجان».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسلسل جمال الحريم الحلقة 29.. شاهد
التالى وزير الشباب يعرض على مجلس الوزراء مجريات تنظيم بطولة العالم لكرة اليد للرجال